06 تشرين الثاني 2022 - 06:57
Back

الابيض: قريبا سيصل ٦٠٠ الف جرعة لقاح كوليرا

الابيض: قريبا سيصل ٦٠٠ الف جرعة لقاح كوليرا Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوليرا, صحة,فراس الابيض,الابيض: قريبا سيصل ٦٠٠ الف جرعة لقاح كوليرا
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News

جال وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس الابيض على محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل رافقه في الجولة وفد من المنظمات الدولية والجمعيات المحلية والدولية تحضيرا لحملة التلقيح ضد الكوليرا، التي تطلقها الوزارة الاسبوع المقبل.

 
الإعلان

انطلقت الجولة في بلدة عرسال وشملت احد مخيمات النازحين السوريين والمستشفى الميداني، واطلع الأبيض على عملية تجهيز المستشفى وعقد اجتماعاً في دار البلدية بحضور النائب ملحم الحجيري، رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري، مخاتير وفعاليات البلدة ومسؤولية عن مخيمات النازحين.

 

وقال الابيض إن "هدف الجولة، اطلاق حملة نشر اللقاح، وقريبا سيصل ٦٠٠ الف جرعة لقاح كوليرا والسبت المقبل ستبدأ حملة لقاح الكوليرا من أجل الحماية والحد من الانتشار، في مناطق زراعية تعتمد على التصدير  الزراعي والزراعة والسياحة والامن الغذائي هو أولوية لدينا ، ومن الأهمية ان نعمل للحد من انتشار الكوليرا ومن الاهمية  ان نصل الى لبنان خالي من الكوليرا".

  

واشار الى ان "هناك فحوصات مثبتة في بعض المناطق بمياه الري بعضها ملوث بالكوليرا، ونتوجه للمواطنين التقيد بتعليمات غسل الخضار، وطالما لدينا مشاكل بالمياه هناك مشاكل بالصرف الصحي. وهناك مشروع كبير لعرسال بالتعاون مع الصليب الاحمر وآل afp بما يفوق ٨٠ مليون دولار ومن اول كانون ثاني يبدأ التنفيذ على الارض".

 

وردا على سؤال حول بناء مستشفى حربتا، كشف عن مشروعين اقرا بالعام ٢٠١١ لبناء مستشفى في عرسال وآخر ممول من دولة الكويت لبناء اربع مستشفيات على الأراضي اللبنانية ومستشفى حربتا جزء من هذه المشاريع على الأراضي اللبنانية وتحدثنا مع رئيس مجلس الإنماء والأعمار حول تنفيذ هذه المشاريع.

 
الإعلان
إقرأ أيضاً