13 تشرين الثاني 2022 - 04:14
Back

عبدالله للـLBCI : تعديل تعرفة الكهرباء اساسي...وبحاجة لتوازن مالي لعدم الوقوع بخسارة

عبدالله للـLBCI : تعديل تعرفة الكهرباء اساسي...وبحاجة لتوازن مالي لعدم الوقوع بخسارة Lebanon, news ,lbci ,أخبار كهرباء,كهرباء لبنان,عبدالله للـLBCI : تعديل تعرفة الكهرباء اساسي...وبحاجة لتوازن مالي لعدم الوقوع بخسارة
episodes
عبدالله للـLBCI : تعديل تعرفة الكهرباء اساسي...وبحاجة لتوازن مالي لعدم الوقوع بخسارة
Lebanon News
اوضح عضو مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان طارق عبدالله أن تعديل تعرفة الكهرباء اساسي ، وهو جزء من مسار طويل اصلاحي عليه ان يستكمل من خلال تحسين اعمال الجباية وزيادة الانتاج.

واضاف خلال برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI ، أن المواطن يدفع لأصحاب المولدات كلفة كيلوواط مرتفعة، واصحاب المولدات يقومون بشراء المازوت من العملة الصعبة، غير المتوفرة بكثرة، لذلك يجب تعزيز انتاج مؤسسة الكهرباء.
الإعلان

وشرح عبدالله أن الدولة بحاجة الى مبلغ معين من المال للتمكن من البدء بالانتاج، ولاحقا ستتمكن من استمرارية تأمين الفيول لانتاج بين 8 و10 ساعات، عبر الاموال والفواتير التي ستجبيها. 

وشدد على أن لا ضمانات اليوم يمكن ان تُعطى الا من مصرف لبنان. وهناك خريطة طريق لحل الموضوع، والمشكلة انه لانتاج بين 8 و10 ساعات، الدولة بحاجة لتأمين الفيول للمعامل التي بدورها بحاجة للفريش الدولار، وبالتالي بحاجة لتوازن مالي لعدم الوقوع بخسارة، ذلك لا يحل الا من خلال جهة تمويلية ام بتأخير الدفع. 
 
واشار الى وجوب اصلاح الهدر في الشبكة وتحسين الجباية، وهي مسؤولية اساسية لدى مؤسسة كهرباء لبنان، ومسؤولية ايضا الاجهزة الامنية لرفع التعديات، واي ادراة عامة لا تدفع فواتيرها سنقطع عنها الكهرباء.
الإعلان
إقرأ أيضاً