LBCI
LBCI

ميقاتي: لن نقر الإثنين الا ما نعتقد ويعتقد الوزراء أنه ضروري

أخبار لبنان
2022-12-03 | 06:03
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ميقاتي: لن نقر الإثنين الا ما نعتقد ويعتقد الوزراء أنه ضروري
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
ميقاتي: لن نقر الإثنين الا ما نعتقد ويعتقد الوزراء أنه ضروري
شدد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي على انه بعد الاطلاع على الجدول الذي اعدته الامانة العامة لمجلس الوزراء يمكن بسهولة استبعاد اكثر من ٤٠ بندا عن الجدول، قائلاً: "لن نقر الاثنين الا الامور التي نعتقد ويعتقد الوزراء انها ضرورية".

واعلن في تصريح في ختام رعايته افتتاح معرض الكتاب في بيروت أن دعوته مجلس الوزراء الى الانعقاد الاثنين مردها الى وجود ملفات اساسية تتعلق بصحة المواطن يقتضي البت بها.

وقال: "منذ يوم الثلاثاء الفائت كنا اعلنا النية لعقد جلسة لعقد جلسة لمجلس الوزراء، بسبب وجود ملف ملح يقتضي البت ويتعلق بصحة المواطن وخاصة مرضى غسل الكلى والسرطان".
 
وأضاف في السياق نفسه: "طلبت من الامانة العامة لمجلس الوزراء اعداد جدول اعمال الجلسة وقد وصلني  الجدول الخميس متضمنا ٣١٨ بندا، وهذا لا ينسجم مع التوجه لبت الملفات الملحة والاستثنائية، فطلبت تخفيض العدد حتى وصلنا الى جدول اعمال بـ٦٥ بندا بعد طلب عدد من الوزراء وضع بعض الملفات الاساسية لوزاراتهم، ولكن اقول اليوم ايضا إنه بعد الاطلاع على الجدول يمكن بسهولة استبعاد اكثر من ٤٠ بندا عن الجدول، ولن نقر الاثنين الا الامور التي نعتقد ويعتقد الوزراء انها ضروري"، لافتاً الى أنه سيعيد ابلاغ الوزراء الجدول المعدل قبل موعد الجلسة للقيام بما هو مطلوب، أي الملفات الطارئة والاساسية.

وأشار الى أنه يسمع البعض يتحدث عن حكومة بتراء او غير بتراء، معتبراً أن الحكومة كاملة وما تقوم به هو تصريف الاعمال بهدف خدمة المواطن. وقال في السياق: "من لديه بديل آخر فليتفضل، واي امر سيكون معروضا على مجلس الوزراء، يجب ان يكون الوزير المختص حاضرا لمناقشته، واذا كان الوزير غير حاضر في الجلسة فحتما لن نعرضه للمناقشة".

واعتبر أنه يقوم بواجبه كاملا في ما يتعلق بالدعوة الى الجلسة، قائلاً: "حسب معرفتي بالوزراء طوال الفترة الماضية، فهم يتمتعون بالحس الوطني ذاته وربما اكثر، ولذلك اعتقد انه ستكون هناك مشاركة واسعة. وقبل طرح السؤال لماذا ندعو الى عقد جلسة لمجلس الوزراء، فليقم المعنيون بالاستعجال بانتخاب رئيس للجمهورية وتستقيم المؤسسات الدستورية كاملة وتقوم بواجبها".
 
وأضاف: "يحز في نفسي ان يضع احد دعوة مجلس الوزراء في اطار  طائفي او كأنه استهداف لفئة معينة. فهل نحن نفرق في التقديمات  والمساعدات التي نقدمها بين مريض وآخر؟ هذا كلام غير مقبول".

وقال إن من يطلق "تهمة" أن "ميقاتي حاكم بأمر الثنائي الشيعي"، فليتذكر كم "عرّض عضلاتو" عندما كان الثنائي الشيعي داعما له.

وكان ميقاتي قد شدد على أن المطلوب أولا وقبل اي امر آخر ارادة سياسية من مختلف القوى والتيارات السياسية لاكمال عقد المؤسسات الدستورية بانتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت، واستكمال إقرار القوانين الاصلاحية قبل الانتقال الى اقرار الاتفاق النهائي مع صندوق النقد الدولي، بما يؤمن الفرصة المناسبة للتعافي الاقتصادي الموعود، ويخرج وطننا من الدوامة المقلقة التي طال أوانها.  

ولفت إلى أن وطننا يعيش حاليا أزمة خانقة، تركت انعكاساتها على مختلف القطاعات، من دون ان تؤثر في عزيمة ابناء شعبنا على الصمود والنهوض من جديد، ومن دون أن تحبط ارادتنا في وضع المعالجات السياسية والاقتصادية الصحيحة. لكن.

واعتبر في كلمة ألقاها في معرض بيروت العربي الدولي للكتب أن هذا المعرض يروي ظمأ الجمهور الباحث عن فسحة ضوء، وعن مساحة تلاق حضارية طالما تميزت بها أم الدنيا، باحتضانها للكتاب، بدور نشرها المتنوعة، بمساحة الحرية المتاحة لأفكار كتابها ومثقفيها، بحيث باتت مقصدا لأهل الفكر من كل البلدان.
 
 
 
 
 
 
 
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

معرض بيروت العربي الدولي للكتب

رئيس

ميقاتي

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More