LBCI
LBCI

عثمان كشف بالأرقام أوضاع الطبابة في قوى الأمن خلال تسلمه هبة قطرية عبارة عن أدوية للأمراض المزمنة

أخبار لبنان
2022-12-16 | 15:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عثمان كشف بالأرقام أوضاع الطبابة في قوى الأمن خلال تسلمه هبة قطرية عبارة عن أدوية للأمراض المزمنة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
عثمان كشف بالأرقام أوضاع الطبابة في قوى الأمن خلال تسلمه هبة قطرية عبارة عن أدوية للأمراض المزمنة
أقامت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بعد ظهر اليوم، في مركز "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الطبي"، احتفالا بمناسبة استلامها هبة عبارة عن أدوية للأمراض المزمنة مقدمة من الهلال الأحمر القطري نيابة عن "مؤسسة قطر الخيرية".

وحضر الاحتفال ممثل السفير القطري المستشار مشعل بن محمد الكواري، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان محمد السوسي، رئيس وحدة الإدارة المركزية وكالة العميد حسين خشفة، قائد وحدة شرطة بيروت وكالة العقيد أحمد عبلا وعدد من كبار الضباط.

عثمان

وسلم السوسي هبة إلى عثمان، الذي شكر لـ"الهلال الأحمر القطري والسفارة القطرية في لبنان للدعم الذي يقدمانه إلى قوى الأمن الداخلي". وقال: "إن مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الطبي أنشئ 2008، وأعيد ترميمه وتأهيله وافتتاحه خلال العام الحالي".

أضاف: "لا يعلم الناس حقيقة المعاناة التي نعانيها في الطبابة، فبالعودة إلى عام 2019 كانت ميزانية الطبابة تعادل 155 مليار ليرة لبنانية أي ما يقارب مئة مليون دولار أميركي تشمل كل شيء. لدينا 150 ألف مستفيد ما بين رجال قوى الأمن في الخدمة الفعلية والمتقاعدين وعائلاتهم، ومع الانهيار الحاد الذي شهدته الليرة، انخفضت قيمة الموازنة 95 %، ولم يعد في استطاعة هذه المديرية العامة تحمل كلفة الطبابة لهذا العدد من العناصر. منذ 3 سنوات حتى اليوم، حاولنا إيجاد حلول كثيرة، فالأشخاص الذين لا يدرون بوضعنا يعتقدون أننا مقصرون".

وأشار إلى أن "الرؤية الاستراتيجية لقوى الأمن الداخلي تتلخص بعنوان "معا نحو مجتمع أكثر أمانا". وقال: "هذه الرؤية تعني أننا والمجتمع سويا سنقوم بالعمل للوصول إلى مجتمع أكثر أمانا، أي أننا لم نقل لوحدنا. ولذلك، توجهت نحو المجتمع اللبناني بالتحديد، طلبت منه التكاتف بغية الوصول الى مجتمع أكثر أمانا، فالمواطن أحد أهم رجال انفاذ القانون".

وأضاف: "من واجب المجتمع أن يقف بجانبنا في حل مشكلة الطبابة، إذ لدينا إحساس بمسؤولية المحافظة على أرواح المواطنين جميعا. وفي الوقت ذاته، لا تقدم إلينا المساعدة للحفاظ على حياة عناصرنا وأوضاعهم، ونعيش يوميا هاجس تأمين مساعدتهم، وهي معادلة صعبة جدا. هذه المشكلة لا يعرفها البعض والبعض الآخر يضع المسؤولية على عاتق المدير العام كأنه هو الذي سيعالج العناصر وسيؤمن المبالغ المالية ويطبع الأموال".

وأعلن عثمان انه "يحاول بكل الإمكانات تأمين المساعدة والدعم من بعض المواطنين الذين نفتخر بهم"، قائلا: "استطعنا الحصول على مبلغ 3 ملايين و140 ألف دولار خلال هذه السنة، فكنا يوميا ندفع ما بين 20 و60 ألف دولار، وهذه المبالغ تناقصت. وبالتالي، اضطررنا إلى خفض المساعدة الطبية خلال هذه الفترة لأنها تفوق قدرتنا".

وأضاف: "نطلب مجددا من المجتمع اللبناني خصوصا مد يد العون ومساعدتنا لنستمر في مواصلة العمل لحمايتهم، وهذا الكلام أقوله بشكل واضح، فالأمن ليس لي وحدي، لأمن لكم، الأمن للمواطن".

وشدد على أنه يقوم بواجبه بكل جدية وإخلاص ووطنية، طالبا من المواطنين أن يقوموا بدورهم في المحافظة على الأمن لأنهم أساس في تنفيذ القانون.

السوسي

من جهته، قال السوسي: "هذا جزء بسيط يقدم إلى وزارة الداخلية والبلديات وقوى الأمن الداخلي. رغم عطاءاتنا، هناك حاجة أكبر إلى دعم جهود قوى الأمن الداخلي واستتباب الأمن في لبنان. سنستمر باسم دولة قطر والمؤسسات الخيرية فيها في تقديم هذه المساعدات".

أضاف: "أشكر مؤسسة قطر الخيرية، التي نفذنا عنها هذا المشروع كونها ليست موجودة في لبنان، لكنها تعمل مع المنظمات اللبنانية وتساعدها، فنحن في الهلال الأحمر القطري مستمرون في دعم لبنان على كل المستويات، وكمؤسسة مختصة بالصحة لنا لمساتنا الواضحة في مستشفيات وزارة الصحة العامة والمستوصفات".
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

قوى الأمن الداخلي

عماد عثمان

هبة

قطر

الطبابة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More