12 آذار 2018 - 11:49
Back

تعرّض المرأة للخيانة... قد يكون له فوائد في المستقبل!

ما هي فوائد تعرض المرأة للخيانة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد, رجل, خيانة, امرأة,دراسة,ما هي فوائد تعرض المرأة للخيانة؟
episodes
تعرّض المرأة للخيانة... قد يكون له فوائد في المستقبل!
Lebanon News

من أسوأ الأمر التي قد تحصل مع أي شخص هي تعرّضه للخيانة من قبل حبيب. لكن الأبحاث قد توصلت اليوم إلى اكتشاف فوائد طويلة الأمد لهذه التجربة الأليمة على السيدات اللواتي اختبرنها.

ووفقاً للأبحاث النفسية حول الانفصال الناتج عن الخيانة وعن الطرف المستفيد في هذه الحالات، فقد توصّلت دراسة أُجريت على أكثر من 5 آلاف شخص من 96 دولة إلى اكتشاف مثير للاهتمام.
الإعلان

وقد وجدت الدراسة أن هناك بعض الفوائد، على الصعيد العلمي، للنساء اللواتي تعرّضن للخيانة، إذ ينضجن من التجارب ويتعلمن اختيار شريك أفضل في المستقبل.

واللافت أن الخاسر الحقيقي جراء هذه التجربة، بغض النظر عن الشريك، هو "المرأة الأخرى" كونها دخلت في علاقة مع رجل أثبت أنه غير مخلص.

ووفق الدكتور كريغ موريس، أحد واضعي الدراسة، فإن "المرأة التي تخسر حبيبها من أجل امرأة أخرى سوف تمرّ بمرحلة من الحزن والخيانة ما بعد العلاقة"، لافتاً الى أن المرأة بالرغم من ذلك تكتسب من خلال هذه التجربة قدرات أكبر في اختيار الشريك الأنسب لها في المستقبل.

وبالتالي، على الرغم من أن الشعور بالخيانة هو أمر قاس ومؤلم، إلا أن النتيجة في المستقبل قد تكون في كثير من الأحيان إيجابية وتتمثل بنضوج المرأة.

مصدر
إقرأ أيضاً