11 تموز 2019 - 11:20
Back

طفلة عاشت كلّ حياتها بعنقٍ ملتوٍ 90 درجة... وعملية جراحية قد تُغيّر حياتها

ما هي نسبة نجاح العملية الجراحية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار حالة طبية, التواء, عنق, باكستان,طفلة,ما هي نسبة نجاح العملية الجراحية؟
episodes
طفلة عاشت كلّ حياتها بعنقٍ ملتوٍ 90 درجة... وعملية جراحية قد تُغيّر حياتها
Lebanon News
احتلت الطفلة أفشين كومبر البالغة من العمر 11عامًا، عناوين الصحف منذ العام 2017 بعد انتشار صورها التي تظهر التواءً غريباً في عنقها.

فقد عاشت الشابة بعنق ملتوٍ بزاوية 90 درجة، نتيجة إصابة تعرضت لها بعد سقوطها عندما كان عمرها ثمانية أشهر، ولم يملك أهلها حينها المال لنقلها إلى المستشفى.

الإعلان


ووفق موقع "مترو"، حصلت عائلة الفتاة عام 2018 على كفيل تعهد بالتبرع لإجراء عملية جراحية لأفشين لتغير حياتها، الا أنّ الجراحة تم تأجيلها بسب "زواج في الأسرة" ويخبر شقيقها يعقوب أنه بعد التأخير لم يرد الكفيل على دعواته لإعادة جدولة العملية.

أما الأطباء في مستشفى أغا خان الذين أجروا جميع الاختبارات لوضع الفتاة الطبي الفريد، فأفادوا للعائلة أن نسبة نجاح العملية هي 50 في المئة وطلبوا منهم التفكير مالياً قبل المضي بالجراحة.



وتناشد عائلة أفشين كومبر الآن الحكومة الباكستانية أن تتقدم للمساعدة في نقل ابنتهم إلى بلد أجنبي، حيث فرص نجاح عملية تجليس الرقبة أكبر، وذلك لمساعدتها على عيش حياة طبيعية.



مصدر

إقرأ أيضاً