11 أيلول 2019 - 03:52
Back

تحقيق أمنية يفتح نافذة للأمل في جدار المرض والمعاناة

تعاونت توتال لبنان مع النادي اللبناني للسيّارات والسياحة (ATCL) وجمعيّة "تمنّى" Lebanon, news ,lbci ,أخبار ايلي خوري, رالي, توتال,جمعية تمنى,تعاونت توتال لبنان مع النادي اللبناني للسيّارات والسياحة (ATCL) وجمعيّة "تمنّى"
episodes
تحقيق أمنية يفتح نافذة للأمل في جدار المرض والمعاناة
Lebanon News

يُشكّل الجانب النفسي أحد أهم المكوّنات الأساسية في كيان الإنسان، وانّ هناك علاقة وثيقة بين الحالة النفسيّة والناحية العضويّة بالنسبة لكلّ شخص سواء كان بكامل صحّته أو كان يعاني من مرض ما، وأنّه في بعض الأحيان يعتمد تحسّن المريض وحتى تعافيه على حالته النفسيّة وايجابيّته وتفاؤله، وهذا ما أشار إليه حتى من مئات السنين الطبيب والفيلسوف أبو بكر الرازي، "... فمزاج الجسم تابع لأخلاق النفس".

 
الإعلان
من هذا المنطلق، قرّرت شركة توتال لبنان أن تضفي لمسة خاصّة على فعاليّات بطولة لبنان للراليات هذا العام، فتعاونت مع النادي اللبناني للسيّارات والسياحة (ATCL) وجمعيّة "تمنّى" وهي جمعيّة تحقّق رغبات الأطفال المصابين بأمراض مستعصية ومزمنة، بهدف تحقيق حلم الشاب إيلي الخويري بالمشاركة بتجربة القيادة المشتركة في سيّارة رالي إلى جانب سائق رالي محترف، عسى هذه المبادرة تنعكس إيجابيّاً على نفسيّته. وقد مُنحت تجربة القيادة المشتركة لإيلي في إطار نشاطات رالي لبنان إلى جانب سائق الرالي المحترف، إدي أبو كرم، والتي كان يتمنّاها ويحلم بها. وصف إيلي التجربة بأنّها سعيدة ورائعة، كما شكّلت مصدر إلهام يساعده للتطلّع إلى تحقيق خطوات أخرى في مسيرته الحياتيّة، خطوات يعلم أنه قادرٌ على المضي فيها بفضل إرادته والمساندة.
 
تكتسب هذه المبادرات أهميّة بسبب دورها الداعم للطب في أداء وظيفته لعلاج وشفاء المرضى الأطفال والشباب، حيث تعمل المهمّات التي تقوم بها جمعية "تمنى" على النظر إلى أبعد من العلاج الطّبي. عندما يتلقّى شاب يافع خبر معاناته من مرض حرج، فإن وضعه النفسي يُصبح عرضة للانتكاس بقدر صحّته الجسديّة.
 
وفي حين تعمل العلاجات الطبيّة على تحسين المريض فيزيولوجياً، يأتي دور "تمنى" للمساهمة في الشفاء النفسي والمعنوي حتى يتمكّن من تحمّل علاجات طويلة ومؤلمة ومواجهة المرض وتداعياته بإيجابيّة وقوّة. وتجربة كهذه، عملت على تحقيق حلم رغب فيه إيلي منذ زمن، وبالتالي هي تشكّل حافزاً للمتابعة، وتكون بمثابة دفعة من الطاقة الإيجابيّة تعمل على تقوية المناعة وتقبّل الجسد للعلاج مع ابتسامة وأمل بغد مشرق وصحّة أفضل.
إقرأ أيضاً