07 تشرين الأول 2019 - 06:18
Back

104 قطعة من البلاستيك تقتل سلحفاة... الثروة البحرية في خطر!

الحياة البحرية تتأثر بشدة بالنفايات البلاستيكية! Lebanon, news ,lbci ,أخبار السّلاحف البحرية, الثروة البحرية,النفايات البلاستيكية,الحياة البحرية تتأثر بشدة بالنفايات البلاستيكية!
episodes
104 قطعة من البلاستيك تقتل سلحفاة... الثروة البحرية في خطر!
Lebanon News

يُعتبر التلوّث البلاستيكي من أخطر المشاكل الّتي تواجه البيئة في الوقت الراهن، حيث تهدد حياة الإنسان وحياة الحيوانات البرّية والبحرية. ورغم المساعي العالمية لحلّها، تبيّن الدراسات العلمية الحديثة أنّ عدداً كبيراً من الحيوانات يعاني من تأثير النّفايات البلاستيكية على نظامه الغذائي، والتي تضر بصحته وتؤدّي إلى نفوقه.

الإعلان

وفي هذا السياق، نشر مركز "جامبو ليمبو للطبيعة" Gumbo Limbo Nature Centre هذا الأسبوع قصة مفجعة لسلحفاة صغيرة "بحجم الكف" وُجدت على السّاحل ضمن "موسم تعشيش السلاحف البحرية" وقد أكلت 104 قطعة من البلاستيك. وأكّد المركز أنّ أعداداً كبيرة من الحيوانات البحرية وبخاصةٍ السّلحفاة تنفق بسبب التلوّث البلاستيكي على الشواطئ.

وهذه الإحصاءات المرعبة والمحزنة تدفعنا إلى التفكير أكثر في العمل على تقليل استعمال البلاستيك في حياتنا اليومية. فكلما ازدادت كمية البلاستيك التي تبتلعها السلحفاة، ازدادت احتمالية نفوقها بشكل أسرع، إذ لا تستطيع قضم المخلفات البلاستيكية وهضمها، وهذا ما يبقيها في الجهاز الهضمي لفترات طويلة، ويمنعها من الحصول على الغذاء الكافي للاستمرار في الحياة.

 
 
إقرأ أيضاً