LBCI
LBCI

الدببة القطبيّة ستختفي قريباً... فما هي الإجراءات اللازمة؟

آخر الأخبار
2019-11-15 | 07:59
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الدببة القطبيّة ستختفي قريباً... فما هي الإجراءات اللازمة؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الدببة القطبيّة ستختفي قريباً... فما هي الإجراءات اللازمة؟
تُعاني الدّببة القطبية، الّتي تتّخذ القطب الشمالي الجليدي بيتاً لها، من خطر الموت بسبب المجاعة. 

ويُعتبر الإحتباس الحراري العامل الرئيس والخطير الّذي قد يؤدّي إلى تقلّص أعداد هذه الكائنات، الأمر الّذي قد يقضي عليها بالكامل بحلول نهاية هذا القرن. فالإحتباس الحراري سبّب في اختفاء قسم كبير من الغطاء الجليدي ما قلّل لها فرص الصيد.

 وفي هذا السّياق، يُشير أحد الخبراء البيئيين أنّ الدببة القطبية تحتاج إلى الجليد لتبقى على قيد الحياة، وإذا لم يتم اتّخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقتٍ ممكنٍ، ستختفي جميعها قريباً. فبعد أشهرٍ من الإعتماد على الدّهون في أجسامها وعلى ما قد تقدّمه الأرض، بات من الصعب بالنسبة إليها مقاومة الجوع. 

وعلّق رئيس العلماء في منظمة الدببة القطبية الدّولية على هذا الأمر قائلاً: "نمرّ في أزمة مناخية خطيرة. فلاختفاء هذه الكائنات والجليد القطبي آثار سلبية على الكرة الأرضية كلّها".
 وأصدر الخبير الدكتور ستيف أمستروب من جهته تحذيرًا قائلاً: "لا يمكننا حلّ الموضوع بمجرد إطفاء الأنوار عند مغادرة غرفة ما أو في خفض الحرارة". 

وفي رسالة قبل الانتخابات البريطانية العامة الشهر المقبل يتم التداول أنّه من الضروري العمل على وقف ارتفاع تركيزات ثاني أكسيد الكربون في الجو. فصحيحٌ أن كل مواطن يستطيع المساهمة في هذه العملية لكننا اليوم نحتاج إلى قيادة سياسية وبالتالي انتخاب من قد يساعد في هذا المجال.

 وتشمل الخطوات والإجراءات في هذا السبيل: "زراعة المزيد من الأشجار وإدارة الغابات بشكل أفضل وإيجاد بدائل للسيارات التي تعمل على البنزين، والإستخدام الذكي للطاقة، وتقليل نسبة البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة".
 
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الدببة القطبية

الجليد

القطب الشمالي

الإحتباس الحراري

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More