LBCI
LBCI

في اليوم العالمي للطفل... ماذا تقول اليونيسيف؟

آخر الأخبار
2019-11-20 | 11:05
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
في اليوم العالمي للطفل... ماذا تقول اليونيسيف؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
في اليوم العالمي للطفل... ماذا تقول اليونيسيف؟
يصادف اليوم، 20 تشرين الثاني/نوفمبر عيد الطفل العالمي حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 والذكرى السنوية الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل. ويشجّع هذا الحدث على التعاون الدولي والوعي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم لتحسين رفاه الأطفال.

وقد أشارت منظمة "اليونيسف" في بيان إلى أن هذا اليوم العالمي هو للعمل من أجل الأطفال بهدف نقل صوتهم ومشاكلهم ومخاوفهم في سبيل بناء مستقبل أفضل. ودعت الجهات الفاعلة المحلية والعالمية الى الإلتزام بإتفاقية حقوق الطفل وأهداف التنمية المستدامة، من خلال تكثيف الجهود لضمان الوصول إلى حقوق كل طفل.

وذكر البيان أنه ابتداء من شهر حزيران الماضي نظمت اليونيسف وشركاؤها أنشطة متنوعة في مختلف المناطق اللبنانية من أجل رفع منسوب الوعي حول حقوق الطفل. وتطرّقوا خلال اللقاءات إلى قضايا عدّة بينها: المناهج التعليمية، الفقر، العنف الذي يمارس في المدارس والمنازل، التنمر، التمييز، التلوث، قضايا التغذية والصحة العقلية وعدم توافر بعض الخدمات مثل المياه.

وأردفت: "من أجل تسريع عملية النهوض بحقوق الأطفال ومعالجة الركود والتراجع في تطبيق بعض هذه الحقوق، تدعو اليونيسف في هذا اليوم العالمي للطفل شركاءها وكل معني للإصغاء الى أصوات الأطفال والإلتزام مجدداً بإتفاقية حقوق الطفل من خلال تكثيف الجهود لضمان حقوق كل طفل.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

عيد الطفل العالمي

اليونيسيف

إتفاقية حقوق الطفل

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More