LBCI
LBCI

بيع خصلة شعر للشاعر لورد بايرون بأكثر من 25 ألف دولار!

آخر الأخبار
2020-03-04 | 10:38
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بيع خصلة شعر للشاعر لورد بايرون بأكثر من 25 ألف دولار!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بيع خصلة شعر للشاعر لورد بايرون بأكثر من 25 ألف دولار!
بيعت خصلة شعر الشاعر الإنكليزي الرومانسي الشهير اللورد بايرون بأكثر من 25 ألف دولار أميركي في مزادٍ علني في شيسويك بلندن.

وفي التفاصيل، توفّي جورج بايرون بسبب حمّة أصابته في معركة الإستقلال اليوناني ضد العثمانيين في العام 1824. وقد أخذ زميله الإيطالي "كاونت بيترو جامبا"، الّذي كان إلى جانبه في آخر أيّامه، هذه الخصلة الّتي تم الإحتفاظ بها داخل قلادة ذهبية لنحو 200 عام. 

وقد أهدى "جامبا" الخصلة في القلادة الذهبية للسير "جيمس ايمرسون تينانت"، وهو مشارك آخر في المعركة، بعد أن نقش عليها تاريخ 1825.

وبالإضافة الى ذلك، دفع المشتري الأوروبي نحو 25 ألف دولار شملت سعر القلادة ورسوم أخرى. وقد ضمّ المزاد أيضاً ميداليات عسكرية خاصة بــ "جيمس" حصل عليها بعد الحملة العسكرية.

 وقال "بياترك كامبي"، من وكالة Chiswick Auctions: "إنّ القلادة هي عبارة عن خصلة شعر مثيرة للإهتمام بشكلٍ لا يصدّق! ولا ترتكز هذه القلادة على حياة بايرون فحسب، بل تسلّط الضوء على حب البريطانيين ورغبتهم الدائمة في الإحتفاظ بالمخلفات التذكارية وإعطائها أهمية قصوى".

ومن أشهر أعمال بايرون قصيدة "Don Juan" وقصيدة "Child Harold’s Pilgrimage" ، كما اشتهر بأساليبه الأنثوية وعلاقاته الغرامية الكثيرة وتربيته للعديد من الأطفال غير الشرعيين.
 
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لورد بايرون

خصلة شعر

مزاد علني

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More