LBCI
LBCI

في بريطانيا... العمل على تدريب كلاب لاكتشاف الإصابات بفيروس كورونا

آخر الأخبار
2020-03-27 | 10:31
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
في بريطانيا... العمل على تدريب كلاب لاكتشاف الإصابات بفيروس كورونا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
في بريطانيا... العمل على تدريب كلاب لاكتشاف الإصابات بفيروس كورونا
تمكّنت مؤسسة "Medical Detection Dogs" في وقتٍ سابق من تدريب الكلاب للكشف عن إصابات بمرض السّرطان والملاريا والباركنسون من خلال حاسّة الشّم القوية لدى هذه الحيوانات.

وفي هذا الإطار، تعاونت مؤسسة " Medical Detection Dogs " الخيرية البريطانية، مع علماء من مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي، وجامعة دورام في شمال شرق انكلترا، لمعرفة ما إذا كان يمكن للكلاب المساعدة في الكشف عن إصابات بفيروس كورونا ظنّاً منها أنّ كل مرض يتميز برائحة مختلفة.

ومن جهتها، قالت كلير غيست من مؤسسة "ميديكل ديتكشن دوغز" ورئيستها التنفيذية: "من حيث المبدأ، فنحن متأكدون من أنّ الكلاب يمكنها اكتشاف COVID-19، ونحن نبحث الآن في طريقة آمنة، يمكننا من خلالها التقاط رائحة الفيروس من المرضى وتقديمها للكلاب".

وتابعت غيست قائلةً: " ستكون هذه الطريقة سريعة وفعالة كما ستساهم في الحد من استهلاك موارد اختبار خدمة الصحة الوطنية المحدودة، واللجوء إليها حين تكون هناك حاجة فعلية لذلك فحسب."

ويُشار إلى أنّ الكلاب قد تكون جاهزة في غضون ستة أسابيع للمساعدة في تقديم تشخيص سريع ودقيق، كما قد تكشف عمّا إذا كان كان الشحص مصاباً بالحمى. 

وقال البروفيسور ستيف ليندسي، الأستاذ في قسم العلوم الحيوية في جامعة دورهام في المملكة المتحدة البريطانية: "على الرغم من أن نتائجنا في مرحلة مبكرة، لكن قد نستحدم الكلاب في المطارات لتحديد مصابي كورونا بسرعةٍ."

وتابع:"هذه التّجربة من شأنها أن تساعد في احتواء المرض ووضعه تحت السيطرة وقد تمنع ظهوره مرّة أخرى."
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

تدريب الكلاب

فيروس كورونا

حاسّة الشّمّ

COVID-19

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More