LBCI
LBCI

بسبب فيروس كورونا... وفاة جراح الأعصاب الذي طور طريقة لفصل التوائم الملتصقة

آخر الأخبار
2020-04-01 | 06:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بسبب فيروس كورونا... وفاة  جراح الأعصاب الذي طور طريقة لفصل التوائم الملتصقة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بسبب فيروس كورونا... وفاة جراح الأعصاب الذي طور طريقة لفصل التوائم الملتصقة
توفي يوم أمس الإثنين في 30 آذار جراح الأعصاب الشهير، الدكتور جيمس ت. جودريتش، البالغ من العمر 73 عاماً، في مركز مونتي فيور الطبي في مدينة نيويورك، نتيجة مضاعفات بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وفي التّفاصيل، فقد اشتهر الدّكتور جيمس بتطوير طريقة خاصة لفصل التوأم الملتصق عبر الجمجمة، جادون وأنياس ماكدونالد، باستخدام نهج متعدد المراحل لإكمال العمل الدقيق، في عملية جراحية استمرّت 27 ساعة.

وقال زملاء جيمس بالمستشفى إنّه كان رجلاً متواضعاً ولم يبحث أبداً عن الأضواء والشهرة. وأضافوا أنّه كان جرّاح أعصاب ماهراً وكانت تُطلب استشارته لمئات الحالات الّتي تشبه حالة التوأمين حول العالم. كما عُرف بسلوكه الإنساني النبيل وعلاقته القوية بمرضاه الصغار.

ونشر المستشفى تغريدة عبر تويتر جاء فيها: "إن مجتمع مونتي فيوري يبكي على فقدان الدكتور جيمس جودريتش. لم يكن من نخبة الجراحين فحسب، بل كان مرشداً ومعلماً سخياً على مر السنين، وشارك دراساته مع العديد من الجراحين الشباب الذين أرادوا السير على خطاه."

وعبرت أرلين أغيري، والدة التوأم، عن حزنها لوفاة جودريتش عبر الفيسبوك، فكتبت:" أنا حزينة وغاضبة جداً. لقد فقدنا أعظم شخص في حياتنا بسبب هذا الفيروس اللعين". وأضافت متوجّهة إلى جودريتش: "أنا ممتنة وشاكرة لك على كل ما فعلته في حياتنا. فلقد وهبتني أعظم هدية عندما رأيت ولديّ منفصلين ومنحتهما حياة جديدة. لن ننساك أبداً وستكون دائما جزءاً من حياتنا".
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

فصل التوائم الملتصقة

فيروس كورونا

جراح أعصاب

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More