18 حزيران 2020 - 08:29
Back

رجل أعمال لبناني يفتتح أوّل مطعم "من دون اللمس" في كندا (فيديو)

مطعم يحترم قواعد التباعد الإجتماعي Lebanon, news ,lbci ,أخبار التباعد الإجتماعي, مطعم دون اللمس, كندا,رجل أعمال لبناني,مطعم يحترم قواعد التباعد الإجتماعي
episodes
رجل أعمال لبناني يفتتح أوّل مطعم "من دون اللمس" في كندا (فيديو)
Lebanon News
قرر رجل الأعمال اللبناني محمد الفقيه، افتتاح أول مطعم "دون اللمس" في مدينة تورنتو بكندا، ليساعد الزبائن على الاستمتاع بالمأكولات العربية، مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

وبذلك، أصبح "بوكسد" (Box’d) أول مطعم "ذاتي" بالكامل في كندا، حيث يستطيع الزبون من تلقاء نفسه طلب الطعام ثم أخذه، من دون لمس أي شيء أو التعامل مع أي شخص في تجربة فريدة من نوعها.
الإعلان

وبالنّسبة لموقع "سيتي نيوز"، فيدخل الزّبون المطعم ثم يختار الوجبة الّتي يريدها من على هاتفه الخلوي، وذلك بمسح الرمز الرقمي للمطعم. وبعد الإنتظار لبعض الوقت، يظهر اسم الزّبون على شاشة الطلبات، ويُطلب منه التوجّه إلى أحد الصناديق المعقمة الزجاجية التي سيكون فيها طلبه جاهزاً بواسطة عدد من الطهاة في الدّاخل الّذين يقومون بإعداده. ولفتح هذه الصّناديق الّتي يوضع فيها الطّعام أوتوماتيكيّاً، يتعيّن على الزّبون النّقر عليها مرّتين. 

وبالرّغم من أنّ هذا المطعم ذاتي بالكامل، إلّا أنّ الإعتماد على الناس أمر ضروري. فيقول فقيه في هذا الإطار: "أنا أؤمن بالبشر وهم يأتون بالدّرجة الأولى بالنسبة لي. ومن المستحيل أن أقدّم روبوتات لتحتل وظائف النّاس".

 ويُشار إلى أنّ فقيه نجح بإطلاق سلسلة مطاعم "Paramount" التي تقدم المأكولات العربية، قبل أعوام، والتي لاقت نجاحاً كبيراً، وأصبحت من أشهر المطاعم في تورونتو ومدن أخرى في كندا. 

وبالرغم من أن المطعم مناسب جداً في ظل انتشار فيروس كورونا، لكن فقيه أكد أن المشروع تم التخطيط له من القبل، بهدف الإسراع بعملية طلب الطعام والحصول عليه.
 

الإعلان
إقرأ أيضاً