22 حزيران 2020 - 09:36
Back

أرجنتيني يعبر المحيط الأطلسي في مركب لرؤية والديه بعد توقف الرحلات الجوية

أرجنتيني يعبر المحيط الأطلسي في مركب لرؤية والديه Lebanon, news ,lbci ,أخبار فيروس كورونا, مركب صغير,المحيط الأطلسي,أرجنتيني يعبر المحيط الأطلسي في مركب لرؤية والديه
episodes
أرجنتيني يعبر المحيط الأطلسي في مركب لرؤية والديه بعد توقف الرحلات الجوية
Lebanon News
"المهمة انجزت"، بهاتين الكلمتين عبر البحار الأرجنتيني خوان مانويل باييستيرو (47 عاماً) عن فرحته بعدما نجح في عبور المحيط الأطلسي في مركب صغير بمفرده، لرؤية والديه المسنين إثر عجزه عن استقلال طائرة من البرتغال إلى دياره بسبب جائحة كوفيد-19.   

وصاح باييستيرو لدى وصوله إلى مرسى في مسقط رأسه مار ديلا بلاتا "لقد نجحت! لقد نجحت!" وذلك بعد أن أمضى 85 يوماً على مركبه الصغير البالغ طوله تسعة أمتار.
الإعلان

وقد خضع لدى وصوله لفحص كوفيد-19 وأتت نتيجته سلبية فتمكن من النزول إلى اليابسة لرؤية والدته نيلدا البالغة 82 عاما ووالده كارلوس ابن  التسعين.  

ومن جهته، قال خوان لوكالة فرانس برس: "لقد حققت ما كنت اجهد في سبيله في الأشهر الثلاثة الأخيرة. لقد اضطررت لأكون مع عائلتي. ولهذا السبب أتيت. وكنتُ أتمنى أن أصل في 15 أيّار للإحتفال بعيد أبي التسعين لكنني عجزت. إلّا أنني تمكّنتُ من الإحتفال بعيد الأب مع عائلتي."

وقد خطط باييستيرو الذي يعمل في إسبانيا لرحلته بمفرده بعدما ألغيت الرحلات الجوية إلى الأرجنتين بسبب فيروس كورونا. وانقطعت أخباره عن العائلة مدة 54 يوما. وقد قطع مسافة 12 ألأف كيلومتر خلال مغامرته. وكانت أول محطة له في فيتوريا في البرازيل والأخيرة قبل وصوله  إلى الأرجنتين في لا بالوما في اورغواي.

وأمّا والده كارلوس فقال مبتسماً: " كنا ندرك أنه سيأتي. لم تساورنا الشكوك بأنه سيصل إلى مار ديل بلاتا ليكون مع الأهل".

وبات مركب "سكوا" راسيا الآن في نادي مار ديل بلاتا البحري ولن يبحر قريبا... فباييستيرو لا يخطط للسفر قريباً.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً