LBCI
LBCI

دراسة جديدة تكشف... "يمكن شراء السعادة بالمال"

منوعات
2020-07-10 | 10:13
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
دراسة جديدة تكشف... "يمكن شراء السعادة بالمال"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
دراسة جديدة تكشف... "يمكن شراء السعادة بالمال"
كشفت دراسة حديثة أن النجاح المالي أصبح مرتبطاً بشكل كبير بالسعادة، وهو يتعارض فعلياً مع المثل القديم الشهير "المال لا يستطيع شراء السعادة".

ووجدت الدراسة التي أجريت في الولايات المتحدة أنه بين العامين 1970 و2010، ازدادت العلاقة بين الوضع الاجتماعي والاقتصادي، بما في ذلك الدخل والتعليم والهيبة المهنية، وتزايدت السعادة بين الأشخاص الذين يبلغون 30 عاماً أقله.

وقال الباحث في علم النفس بجامعة ولاية سان دييغو، جان توينغ إن: "ارتباط السعادة بالدخل أصبح أقوى على مر العقود. السعادة مرتبطة بقوة بالدخل الآن أكثر مما كانت عليه في السبعينيات والثمانينيات. لذا فإن المال يشتري السعادة الآن أكثر مما كان عليه في الماضي".

واستخدمت الدراسة بيانات من المسح الاجتماعي العام، الذي يتتبع التغيرات في المجتمع الأميركي، وهي واحدة من أطول الاستطلاعات التمثيلية على الصعيد الوطني للبالغين الأميركيين، مع 44198 مشاركاً تم استطلاع آرائهم بين عامي 1972 و2016.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى انقسام طبقي متزايد عندما يتعلق الأمر بالسعادة، وفي حين أن سعادة البالغين البيض ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي العالي، والتي تشمل الدخل والتعليم والهيبة المهنية، ظلت مستقرة إلى حد ما، فإن سعادة البالغين البيض ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض تراجعت بشكل مضطرد، وفقاً للدراسة.

وظلت السعادة بين البالغين السود ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض مستقرة إلى حد ما منذ العام 1972، في حين زادت سعادة البالغين السود ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي العالي.

وأشار توينغ إلى أنه "لا يوجد دليل يشير إلى أن السعادة تتضاءل بعد نقطة دخل معينة. وعلى عكس بعض الدراسات السابقة التي وجدت أن السعادة استقرت بعد دخل سنوي قدره 75 ألف دولار، وجدنا أن السعادة استمرت في الارتفاع مع المزيد من الدخل، حتى في مستويات الدخل الأعلى".

مصدر

آخر الأخبار

منوعات

دراسة

السعادة

المال

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More