14 تموز 2020 - 07:36
Back

مأساة في السعودية... وفاة طفل بعدما انكسرت مسحة كورونا في أنفه

خطأ طبي يودي بحياة طفل سعودي Lebanon, news ,lbci ,أخبار السعودية, عملية جراحية, كورونا, طفل,وفاة,خطأ طبي يودي بحياة طفل سعودي
episodes
مأساة في السعودية... وفاة طفل بعدما انكسرت مسحة كورونا في أنفه
Lebanon News
فُجع المجتمع السعودي بخبر وفاة الطفل عبدالعزيز الجوفان البالغ من العمر سنة ونصف السنة، إثر انكسار المسحة الطبية الخاصة بفحص فيروس كورونا داخل أنفه.

فقد اشتبه الطاقم الطبي في مستشفى شقراء العام بإصابة الطفل بفيروس كورونا إثر ارتفاع درجة حرارته، وعند إجراء فحص الكشف عن كورونا كسرت مسحة الفحص في أنفه، فتم تخديره لإجراء عملية استخراجها.
الإعلان

لكن وبحسب وسائل إعلام محلية، ترك الطفل عبدالعزيز الجوفان بدون متابعة، ليفقد الوعي بسبب انسداد مجرى التنفس في رئته، ثم لفظ أنفاسه الأخيرة بعد 24 ساعة من دخوله المستشفى.

وفي حديث إلى "العربية.نت" أكّد مساعد الجوفان، عم الطفل، أنه: "بعد العملية استفاق عبدالعزيز، وكانت والدته مرافقة له وطلبت مرارًا من الكادر التمريضي أن يكشف عليه الطبيب المختص بعد إجراء العملية ويطمئن الى وضعه، ويتأكد من استخراج المسحة بالكامل وتوقف النزيف وسهولة التنفس، إلا أن الكادر تعلل بغياب الطبيب وطالب والدة الطفل بالانتظار".

وأردف أنه بحدود الساعة التاسعة صباحًا فَقَد الطفل وعيه فجأة، فقامت والدته بإبلاغ الممرضات فورًا، وتبين توقفه عن التنفس، وتم إسعافه بالتنفس الصناعي قبل أن يعلن عن وفاته في وقت لاحق.
الإعلان
إقرأ أيضاً