08 أيلول 2020 - 07:30
Back

القبض على عصابة أنشأت شركة وهمية للتوظيف في دبي... استغلت كورونا للإحتيال

احتالت العصابة على 150 شخصاً Lebanon, news ,lbci ,أخبار طلبات, وظائف, توقيف, عصابة, شرطة,دبي,احتالت العصابة على 150 شخصاً
episodes
القبض على عصابة أنشأت شركة وهمية للتوظيف في دبي... استغلت كورونا  للإحتيال
Lebanon News
ألقت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي القبض على عصابة أنشأت شركة وهمية للتوظيف، استخدموها في النصب والاحتيال على الباحثين عن عمل عن طريق الحصول منهم على مبالغ مالية.

فبحسب وسائل إعلام إماراتية،عملت هذه العصابة من خلال إيهام الباحثين عن عمل بتوفير وظائف مقابل مبالغ مالية تفاوتت بين 1000 إلى 3000 درهم، كرسوم التقديم على الوظيفة الشاغرة وإنهاء إجراءات التوظيف، مستغلين في ذلك جائحة كورونا.
الإعلان

وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد جمال سالم الجلاف، إن هذه العصابة أنشأت شركة وهمية في دبي يديرها شخص من الجنسية الآسيوية، كانت توهم ضحاياها بوجود فرص عمل في الإمارة برواتب مغرية، ومن ثم تطلب من الضحايا مبالغ مالية لأسباب مختلفة مثل رسوم التوظيف أو ضرائب أو استكمال تعيين.

ولفت الجلاف إلى أنه في ظل أزمة "كوفيد-19" وارتفاع نسبة الباحثين عن عمل، استطاعت العصابة الاحتيال على 150 شخصاً، وحصلوا منهم على مبالغ كبيرة.

مصدر


الإعلان
إقرأ أيضاً