12 تشرين الأول 2020 - 08:30
Back

فيسبوك يحذف إعلاناً عن "البصل"... والسبب دلالاته الجنسية (صورة)

فيسبوك يحذف إعلاناً عن "البصل" Lebanon, news ,lbci ,أخبار دلالات جنسية, فيسبوك, البصل,إعلان,فيسبوك يحذف إعلاناً عن "البصل"
episodes
فيسبوك يحذف إعلاناً عن "البصل"... والسبب دلالاته الجنسية (صورة)
Lebanon News
أثار إعلان متجر كندي للبذور ومستلزمات الحدائق لبصل "والا والا"، المعروف بحجمه ونكهته الحلوة، جدلاً واسعاً بعدما تمّ رفضه على فيسبوك لكونه يحمل دلالات جنسية واضحة.

وأظهر الإعلان الذي ألغاه موقع فيسبوك، بصل "والا والا"، مكدساً في سلة، مع بعض شرائح البصل الى جانب السلة.

وقد اعتذرت شركة فيسبوك في بيانٍ عن الخطأ الذي ارتكبته تقنيتها الآلية، وقالت ميغ سينكلير، رئيسة العلاقات العامة في فيسبوك كندا: "نحن نستخدم التكنولوجيا الآلية لإبعاد صور التعري عن تطبيقاتنا، لكنّ هذه التكنولوجيا لا تميّز في بعض الأحيان بين بصلة أو أي شيء آخر. وقد أعدنا نشر الإعلان ونأسف على أي مشاكل قد تسببنا بها للشركة".
الإعلان

ومن جهته، قال مدير متجر البذور، جاكسون ماكلين، إنّه أدرك المشكلة الرئيسية وراء نشر الإعلان، واكتشف أنّ شيئاً ما بالأشكال المستديرة للبصل يمكن أن يوحي بأنّ الصور هذه هي للثدين أو الأرداف. فنشر الصورة التي تضمنت رسالة التحذير التلقائية من فيسبوك على صفحة الشركة حيث انهالت تعليقات الزبائن المضحكة، كما تواصل مع "فيسبوك" للتراجع عن الموقف.

وقال ماكلين: "تم بيع بصل "والا والا" في الأيام الثلاثة الماضية أكثر من السنوات الخمسة الماضية إذ أصبح الآن مدرجاً تحت قائمة "البصل المثير" على موقع الشركة."
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً