LBCI
LBCI

غوغل تحقق مع أحد موظفيها على خلفية تسريب معلومات

منوعات
2021-01-20 | 09:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
غوغل تحقق مع أحد موظفيها على خلفية تسريب معلومات
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
غوغل تحقق مع أحد موظفيها على خلفية تسريب معلومات
أعلنت شركة Alphabet Inc التابعة لشركة غوغل، أنها تحقق مع عضو في فريق الذكاء الاصطناعي لديها (AI)، وقد أغلقت الشركة الحساب المرتبط بهذه الموظفة بعد اكتشاف أنه تم استرداد آلاف الملفات من قاعدة بيانات الإنترنت ومشاركتها مع حسابات خارجية، حسبما ذكرت الشركة يوم الأربعاء.
 
وأبلغ فريق Axios، عن آخر تحقيق حول أحد أعضاء فريق الذكاء الاصطناعي في غوغل، أن مارغريت ميتشل كانت تستخدم نصوصًا آلية للبحث في رسائلها للعثور على أمثلة تظهر المعاملة التمييزية لتيمنيت جيبرو بسبب بشرتها السوداء، وهي الموظفة السابقة في فريق الذكاء الاصطناعي.
 
تمّ فصل جيبرو، الّتي كانت باحثةً بارزةً في قسم أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في شركة غوغل في كانون الأول. زعمت جبرو أنها أقيلت لانتقادها جهود التنوع داخل وحدة الذكاء الاصطناعي في غوغل، الّذي أدّى إلى معارضة الشركة لذلك الأمر.
 
وقال أحد ممثلي شركة غوغل في بيان: "تقفل أنظمتنا الأمنية تلقائيًا حساب شركة الموظف عندما يكتشفون أن الحساب معرض لخطر الاختراق بسبب مشاكل الاعتماد أو عندما يتم تشغيل قاعدة آلية تتضمن التعامل مع البيانات الحساسة".
 
وشكّك الموظفون في الجهد الّذي تبذله شركة غوغل لاحترام التنوع العرقي، مما زاد من قلقهم، بسبب الاستقالات والإقالات في قسم الذكاء الاصطناعي، وأثار الشكوك حول ما إذا كانت جهود الشركة لتقليل الأضرار المحتملة لخدماتها كافية.

آخر الأخبار

منوعات

شركة

غوغل

تكنولوجيا

ذكاء

إصطناعي

عرق

فصل

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More