LBCI
LBCI

بي بي سي تواجه مخاطر مالية سببها تأثير فيروس كورونا

منوعات
2021-01-20 | 12:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بي بي سي تواجه مخاطر مالية سببها تأثير فيروس كورونا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بي بي سي تواجه مخاطر مالية سببها تأثير فيروس كورونا
تواجه بي بي سي حالة من عدم اليقين بشأن مستقبلها المالي بسبب التغيرات في عادات المشاهدة، الّتي ضعفت بشكل غير متوقع بسبب تأثير فيروس كورونا.
 
وقالت هيئة مراقبة الإنفاق: "بينما تظل بي بي سي العلامة التجارية الأكثر استخدامًا في وسائل الإعلام في المملكة المتحدة، فإن حصتها من الجماهير الأصغر سناً تتعرض لضغوط. ويمثل انخفاض حصة الجمهور خطرًا ماليًا حيث يقل احتمال دفع الأشخاص لرسوم الترخيص".
 
بدورها، طمأنت بي بي سي بأنها وضعت بالفعل خططاً لإصلاحات عاجلة.
 
ويوصي تقرير مكتب التدقيق الوطني بأن مثل هذه الخطة يجب أن "تحدد تفاصيل المرحلة التالية من مدخراتها، وكيفية تمويل أولوياتها الاستراتيجية الجديدة".
 
حققت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في 2019-2020، إجمالي دخل بلغ 4.94 مليار جنيه إسترليني، منها 3.52 مليار جنيه إسترليني تمويلًا عامًا من رسوم الترخيص. وهذا أقل بمقدار 310 مليون جنيه إسترليني مما تلقته الشركة من رسوم الترخيص بين عامي 2017 و 2018.
 
كما سلط التقرير الضوء على انخفاض بنسبة 30٪ في مشاهدة تلفزيون بي بي سي خلال العقد الماضي بحيث انخفض من 80 دقيقة في اليوم في عام 2010 إلى 56 دقيقة في عام 2019.
 
في تشرين الثاني الماضي، بدأت بي بي سي مفاوضات مع الحكومة حول التمويل المستقبلي الذي ستحصل عليه من رسوم الترخيص. تبلغ الرسوم حاليًا 157.50 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا، ومن المقرر أن تظل سارية حتى عام 2027 على الأقل.
 
ردّت بي بي سي بأنها حققت "مدخرات كبيرة وزيادة الكفاءات، مع الحفاظ على الإنفاق على المحتوى، والاستمرار في كونها المنظمة الإعلامية الأكثر استخدامًا في المملكة المتحدة".
 
وأضافت "لقد وضعنا خططا لإصلاحات عاجلة تركز على توفير قيمة كبيرة لجميع المتابعين وسنعرض المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر في الأشهر المقبلة."

آخر الأخبار

منوعات

بي بي سي

شركة

بيانات

فيروس

كورونا

المملكة

المتحدة

مخاطر

مالية

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More