LBCI
LBCI

هل لأحفورة "ليتل فوت" علاقة بأصول الإنسان؟

منوعات
2021-03-02 | 10:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هل لأحفورة "ليتل فوت" علاقة بأصول الإنسان؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هل لأحفورة "ليتل فوت" علاقة بأصول الإنسان؟
كشف باحثون من خلال تقنية المسح المتطورة، عن أسرار مثيرة للاهتمام حول ليتل فوت " Little Foot "، وهي أحفورة تابعة لمخلوق بشري مبكّر، يعود لسكّان جنوب أفريقيا قبل 3.67 مليون سنة.
 
قام العلماء بفحص بعض الأجزاء الرئيسية من الحفرية المحفوظة جيدًا في منشأة السنكروترون الوطنية البريطانية. ولقد تركز المسح على الجمجمة، وبالتحديد الجزء العلوي من دماغها، وفكها السفلي.
 
وعبر هذه الجمجمة، اكتسب الباحثون نظرة ثاقبة داخل بيولوجيا أنواع ليتل فوت، والمصاعب الّتي واجهها هذا الفرد، الّذي اتّضح أنّها كانت أنثى بالغة. وتمزج أنواع ليتل فوت بين سمات تشبه القرد والإنسان في آنٍ.
 
وحدد عالم الأحياء القديمة بجامعة ويتواترسراند رون كلارك، الّذي اكتشف الحفرية في التسعينيات في كهوف ستيركفونتين شمال غرب جوهانسبرج، أنها من نوع "أسترالوبيثكس بروميثيوس".
 
ولقد كشف الباحثون أيضاً أن أسنان ليتل فوت كانت ظاهرة ومنسوجة بشكل جيد. وأكدت عالمة الحفريات في جامعة كامبريدج أميلي بوديه: "أنها كانت كبيرة في السن"، على الرغم من أنه لم يتم تحديد العمر الدقيق لليتل فوت بعد. وأضافت: "يمكن أن يكون أوسترالوبيثكس هو الجد المباشر للإنسان، ولكن نحن بحاجة إلى معرفة المزيد عن الأنواع المختلفة منها حتى نتمكن من تحديد أفضل مرشح ليكون سلفنا المباشر".
 
وعرف العلماء، استناداً إلى الأبحاث السابقة الّتي أُجريت على ليتل فوت، أنه كان قادرًا على المشي بشكل كامل، ولكن كانت لديه سمات تشير إلى أنه كان يتسلق الأشجار، وربما ينام هناك لتجنب الحيوانات المفترسة الكبيرة. وبالتالي، كان لليتل فوت ملامح وجه مشابهة للغوريلا، بالإضافة إلى أيادي قوية للتسلق. وكانت أرجله أطول من ذراعيه، كما هو الحال في البشر المعاصرين.
 

آخر الأخبار

منوعات

أحفورة

جمجمة

مخلوق

قديم

بشري

سكان

أفريقيا

قرد

علم

بحث

بريطانيا

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More