17 حزيران 2021 - 09:11
Back

عمالقة مصر... مصري وشقيقته يحطمان 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس

مصري وشقيقته يحطمان 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس Lebanon, news ,lbci ,أخبار رقم قياسي, مصر,غينيس,مصري وشقيقته يحطمان 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس
episodes
عمالقة مصر... مصري وشقيقته يحطمان 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس
Lebanon News
تمكن شقيقان مصريان من محافظة الشرقية من تحطيم 5 أرقام قياسية في موسوعة "غينيس".

وفي التفاصيل التي أفادتها صحيفة "الوطن" المصرية، حطمت هدى عبد الجواد، البالغة من العمر 29 عاما ثلاثة أرقام قياسية وهي: أكبر يد لامرأة على قيد الحياة، 24.3 سنتيمتر مقاس يدها اليسرى، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة، 33.1 سنتيمتر مقاس قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر.
الإعلان

أمّا شقيق هدى الأكبر، محمد، البالغ من العمر 34 عاماً، فتمكن من تسجيل رقمين قياسيين هما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى.

ويُشار إلى أنّ هدى ومحمد يعانيان من خلل في الغدة النخامية، وهذا ما يؤثر على نموهما ووزنهما وضغط الدم وغيرها من المشاكل الصحية.

وبحسب موقع "غينيس" للأرقام القياسية، فإن محمد وهدى لا يستطيعان الدخول من الأبواب المعتادة ولا ركوب السيارات العادية، أما مجرد المشي في الشارع فيعد مغامرة كبيرة بالنسبة لهما، حيث تلاحقهما الأنظار، ويلتقط لهما المارة صورا.

ويُشار إلى أنّ نمو محمد لا يزال مستمراً بنحو 3 إلى 4 سنتيمترات سنويا كما كشفت هدى أنها تأمل أن تغير ألقاب غينيس للأرقام القياسية حياتها إلى الأبد.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً