13 تموز 2021 - 06:07
Back

بعد وفاة والدهما... الأمير تشارلز يرفض منح أخيه الأصغر لقب دوق إدنبرة

الأمير تشارلز يرفض منح أخيه الأصغر لقب دوق إدنبرة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الأمير إدوارد, الأمير فيليب, دوق إدنبرة,الأمير تشارلز,الأمير تشارلز يرفض منح أخيه الأصغر لقب دوق إدنبرة
episodes
بعد وفاة والدهما... الأمير تشارلز يرفض منح أخيه الأصغر لقب دوق إدنبرة
Lebanon News
يرفض الأمير تشارلز منح أخيه الأمير إدوارد الأصغر سناً لقب دوق إدنبرة بعد وفاة والدهما الأمير فيليب في نيسان الماضي.

وفي التّفاصيل التي أفادها موقع "ديلي ميل" البريطاني، فقد كان من المتوقع منذ وقتٍ طويل أن يُمرر اللقب إلى إدوارد إذ أعلن قصر باكنغهام في العام 1999 أن إدوارد سيخلف والده في الدوقية في الوقت المناسب بمباركة الملكة والأمير فيليب.
الإعلان

وبدلاً من ذلك، وبعد زواجه من صوفي ريس جونز، منحته الملكة لقب إيرلدوم ويسيكس، وهو اللقب الذي اختاره. وبعد وفاة الأمير فيليب عاد اللقب إلى تشارلز، نجله الأكبر، تماشياً مع التقاليد الملكية الصادرة عندما منح جورج السادس فيليب اللقب في العام 1947.

وقال مصدر مقرب من تشارلز للموقع: "الأمير تشارلز هو دوق إدنبرة حتى الآن، وهو من يقرر ما سيحدث للّقب لكنه لن يذهب إلى إدوارد".

ويُشار إلى أنّه عندما سيتولى تشارلز العرش في نهاية المطاف، سيجتمع لقب دوق إدنبرة مع التاج الملكي ما يعني أن الملك الجديد سيكون قادراً على منح إدوارد لقب دوق إدنبرة. ويعود القرار لتشارلز ما إذا أراد منح اللقب لإدوارد أو أحد أفراد عائلته أو تركه معلقاً.
الإعلان
إقرأ أيضاً