14 تموز 2021 - 06:24
Back

بعد 24 عاماً على اختطافه... أب صيني يجتمع بابنه!

اجتمع أب صيني بابنه بعد 24 عامًا على اختطافه Lebanon, news ,lbci ,أخبار غوو غانغتانغ, لم شمل, الصين, اختطاف, خطف, عثور, ابن,أب,اجتمع أب صيني بابنه بعد 24 عامًا على اختطافه
episodes
بعد 24 عاماً على اختطافه... أب صيني يجتمع بابنه!
Lebanon News
اجتمع أب صيني بابنه بعد 24 عامًا على اختطافه من قبل تجار البشر أمام منزل العائلة في شاندونغ، عندما كان عمره سنتين في عام 1997.

وأمضى غوو غانغتانغ 24 عامًا وهو يجول في أنحاء البلاد، وسافر آلاف الكيلومترات على دراجة نارية مع لافتتين على كل واحدة منهما صورة ابنه.

وبعد ما يقارب من ربع قرن حصل لم الشمل يوم الثلاثاء، أمام الكاميرا في مركز للشرطة، وأثار هذا الخبر السار ضجّة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
الإعلان

وفي عام 2015، كانت قصة بحث غوو عن ابنه مصدر إلهام لفيلم Lost and Love، بطولة نجم هونغ كونغ آندي لاو، الذي قال يوم الثلاثاء إنه شعر بسعادة كبيرة لدى معرفة الخبر، بينما ناشد الجمهور دعم حملة الحكومة لمكافحة الاتجار بالبشر.

وعبّر الوالد لوسائل الإعلام عن فرحته الكبيرة بالعثور على ابنه، وقال إنه سيعتبر الزوجين اللذين ربيا ابنه من "الأقارب".

ولطالما كان اختطاف الأطفال مشكلة في الصين لعقود من الزمن، إذ يتم اختطاف آلاف الأطفال من قبل المتاجرين بالبشر كل عام. لكن السلطات تقول إنه بمساعدة التقنيات الجديدة والعلوم الحيوية، يتم لم شمل المزيد والمزيد من العائلات في السنوات الأخيرة.
 
واللافت أن مثابرة غوو غانغتانغ جذبت انتباه وسائل الإعلام وحظيت باحترام الجمهور. وفي عام 2012، أي عندما بدأ انتشار وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، ساعد الرجل في إنشاء موقع الكتروني يساعد العائلات الصينية الأخرى في البحث عن أطفالهم المفقودين.

وقالت وزارة الأمن العام في الصين إن قوة الشرطة الخاصة بها ساعدت في تتبع هوية الابن المخطوف من خلال اختبار الحمض النووي. وقالوا إنهم اعتقلوا أيضًا شخصين يشتبه بطورتهما في قضية الاختطاف عام 1997.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، فتم اختطاف الطفل بينما كان يلعب بمفرده خارج المنزل في 21 أيلول عام 1997 من قبل امرأة، قالت الشرطة إنها ملقبة بـ "تانغ". ثم باعت المرأة وصديقها الطفل البالغ من العمر عامين على الفور لعائلة في مكان قريب في مقاطعة خنان.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الابن كان لا يزال يعيش في خنان عندما أخبرته الشرطة أن والده كان يبحث عنه طوال هذه السنوات، وأن الشاب البالغ من العمر 26 عامًا أصبح الآن مدرسًا.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً