LBCI
LBCI

ولادة صغيري باندا في حديقة حيوانات فرنسية

منوعات
2021-08-02 | 05:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ولادة صغيري باندا في حديقة حيوانات فرنسية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ولادة صغيري باندا في حديقة حيوانات فرنسية
وضعت أنثى باندا عملاق معارة إلى فرنسا، توأماً صغيراً بصحة جيدة ليل الأحد الاثنين في حديقة بوفال للحيوانات وسط البلاد، وفق وكالة فرانس برس.

الصغيران اللذان وُلدا قرابة الساعة الأولى هما ثالث صغار زوجي الباندا هوان هوان وشريكها يوان زي بعد مولود أول وضعته الأنثى في فرنسا سنة 2017، ويدعى يوان منغ.

وقال رئيس حديقة حيوانات بوفال في سانتانيان وسط فرنسا رودولف دولور "الصغيران لونهما وردي وهما بصحة جيدة. يبدوان كبيرين بدرجة كافية. إنهما رائعان".

ومن المعروف أن تكاثر الباندا في الأسر أو في الطبيعة، أمر صعب للغاية، إذ يقول خبراء إن قلة من هذه الحيوانات تكون في حالة ملائمة للتكاثر أو حتى تعرف المطلوب منها لهذه الغاية.

وما يزيد الأمور تعقيدا، هو أن نافذة الحمل صغيرة نظرا إلى أن إناث الباندا تكون في وضع ملائم لكي تحمل مرة واحدة فقط في السنة لمدة تتراوح بين 24 و 48 ساعة.

وأثارت الباندا هوان هوان وشريكها يوان زي، نجما حديقة بوفال، حماسة مسؤولي المتنزه في آذار بعد إجرائهما "احتكاكا" ثماني مرات في عطلة نهاية الأسبوع. وقد أجرى الأطباء البيطريون حينها تلقيحا اصطناعيا للأنثى بهدف ضمان حصول حمل.

وبات يوان منغ، أول صغار هوان هوان، يزن أكثر من مئة كيلوغرام. ومن المقرر إرساله هذا العام إلى الصين، حيث يوجد ما يقدر بنحو 1800 من حيوانات الباندا العملاقة في الطبيعة و500 أخرى في الأسر.

وقالت حديقة الحيوانات إن اسمي الصغيرين الجديدين لن يُعرفا قبل مئة يوم حين ستختار بنغ ليوان زوجة الرئيس الصيني شي جينبينغ هذين الاسمين.

آخر الأخبار

منوعات

باندا

ولادة

توأم

فرنسا

حديق حيوان

حديقة بوفال للحيوانات

باندا عملاق

الباندا هوان هوان

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More