01 أيلول 2021 - 08:13
Back

للمرة الأولى منذ سنوات... سريلنكا تشهد ولادة نادرة لفيلين توأمين

وضعت الفيلة سورانجي فيلين توأمين بصحّة جيّدة في سريلنكا في حدث نادر من نوعه. Lebanon, news ,lbci ,أخبار نادر, حدث, سريلنكا, صحين, توأمين, فيلين,ولادة,وضعت الفيلة سورانجي فيلين توأمين بصحّة جيّدة في سريلنكا في حدث نادر من نوعه.
episodes
للمرة الأولى منذ سنوات... سريلنكا تشهد ولادة نادرة لفيلين توأمين
Lebanon News
شهد ميتم بيناوالا الرئيسي للفيلة في سريلانكا ولادة نادرة لفيلين توأمين ذكرين. وهذه المرة الأولى الّتي يولد فيها توأمان من الفيل في الأسر في سريلانكا منذ عام 1941، وفقاً لخبير الفيلة جايانثا جاييوارديني.
 
ومن جهتها، أكّدت مديرة ميتم بيناوالا، رينوكا باندارانايكي، "أن الفيلين الصغيرين والأم، سورانجي (25 عاماً) في حالة جيدة".
الإعلان
 
وبحسب المعلومات، كشف مسؤولون عن الحياة البرية، في العام 2020، أن أوّل ولادة لفيلين توأمين في البراري في سريلانكا حصلت في متنزّه مينيريا الوطني في شرق الجزيرة.
 
وتضمّ سريلنكا حوالي 200 فيل في الأسر و7500 في البراري. وفي الواقع، يقتني أثرياء كثيرون في سريلنكا ورهبان بوذيون الفيلة كحيوانات مدجنة، في حين أن سوء معاملتها أصبح منتشراً على صعيد البلد. وينصّ القانون في سريلنكا على تجريم الإمساك بهذه الحيوانات، ولكن لا تزال الملاحقات معدودة في البلاد. 
 
ويُذكر أن ميتم بيناوالا، الّذي يستقطب عادةً عدداً كبيراً من السياح، أغلق أبوابه بموجب التدابير المعتمدة للحدّ من انتشار فيروس كورونا.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً