24 أيلول 2021 - 10:20
Back

لمدّة 6 أشهر... محكمة هندية تُجبر مغتصباً على غسل ملابس نساء قريته وكيّها

محكمة هندية تُجبر مغتصباً على غسل ملابس نساء قريته وكيّها Lebanon, news ,lbci ,أخبار نساء, غسيل, إغتصاب,الهند,محكمة هندية تُجبر مغتصباً على غسل ملابس نساء قريته وكيّها
episodes
لمدّة 6 أشهر... محكمة هندية تُجبر مغتصباً على غسل ملابس نساء قريته وكيّها
Lebanon News
قررت محكمة هندية إطلاق سراح لالان كومار (20 عاماً) المتهم بمحاولة اغتصاب مقابل كي ملابس نحو ألفي امرأة من نساء قريته وغسلها لمدة 6 أشهر.

وفي التّفاصيل، سيتعيّن على كومار شراء المنظفات والمواد اللازمة لتوفير خدمات الغسيل المجانية لمدّة ستة أشهر للنساء في قرية ماجهور التابعة لولاية بيهار بموجب حكم صدر يوم الأربعاء.
الإعلان

وقال ضابط الشرطة في منطقة مادهوباني بولاية بيهار، سانتوش كومار سينغ، لوكالة الأنباء الفرنسية إن الشاب الذي يعمل في مجال غسل الملابس وكيّها، قد أُلقيَ القبض عليه في شهر نيسان الماضي، بتهمة محاولة الاغتصاب ولم يحدد موعد محاكمته حتى هذا الأسبوع.

ومن جهته، قال محامي كومار إن المتهم مستعد للقيام بخدمة لمجتمعه فيما يتعلق بمهنته من أجل إظهار احترامه المعلن للمرأة.

بدورها، أشارت نسيمة خاتون، رئيسة مجلس القرية، إن "جميع نساء القرية سعيدات بقرار المحكمة"، منوهة إلى أنها ستراقب الشاب وأن الحكم "أمر تاريخي وسيعزز ذلك احترام النساء." كما عبّرت نساء القرية عن سعادتهن بقرار المحكمة.

ويُشار إلى انّ الهند عدلت القوانين الخاصة بالاغتصاب، بعد حادثة اغتصاب جماعي عام 2012 في نيودلهي، لكن على الرغم من القوانين الجديدة، لا تزال نسبة الجرائم مرتفعة، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 28 ألف حالة اغتصاب في 2020 فقط، بالتزامن مع توجيه اتهامات للشرطة بعدم بذل جهود ووضع إجراءات كافية لمنع جرائم العنف.
الإعلان
إقرأ أيضاً