18 تشرين الثاني 2021 - 09:20
Back

دراسة تكشف... إليكم المدّة المثالية للعناق بين شخصين

إليكم المدّة المثالية للعناق بين شخصين Lebanon, news ,lbci ,أخبار دراسة, مدّة,عناق,إليكم المدّة المثالية للعناق بين شخصين
episodes
دراسة تكشف... إليكم المدّة المثالية للعناق بين شخصين
Lebanon News
كما هو الحال مع مختلف الأمور والأنشطة، يعدّ الوقت مهمًّا جدًّا وعنصراً أساسيّاً حتّى في العناق. 
 
وقد توصّلت دراسة جديدة أجراها باحثون من قسم علم النفس في جامعة غولدسميث بلندن إلى أنّ مدّة العناق المثالية تستغرق بين خمس وعشر ثوان. 
 
وفي التّفاصيل، شارك في الدّراسة التي تناولت مدّة العناق المثالي وأسلوبه 48 متطوّعاً، جميعهن من النّساء وقد أظهرن امتناناً ومتعةً عندما بلغت مدّة العناق بين 5 و10 ثوانٍ مقارنةً بالعناق قصير المدّة. أمّا في ما يخص حركة الذراعين وموقعهما (فوق الخصر أو بشكلٍ متقاطع أو عند الكتفين) فتبيّن أنّهما لا تؤثّران بجودة العناق. 
الإعلان
 
وبحسب الدّراسة التي نُشرت في مجلة "Acta Psychologia" فخضعت المشاركات إلى مختلف أنواع العناق الذي تراوحت مدّته بين ثانية و5 و10 ثوانٍ. وقد تقدّمت المشاركات إلى هذه التجربة معصوبات العينين لتجنّب أي ردود فعل مرئية قد تؤثّر على الإدراك باللمس ويتعيّن عليهنّ بعدها تقديم تقارير تتحدّث عن شعورهن ومزاجهن فور انتهاء العناق وبعده بثلاث دقائق ثمّ بعده بستّ دقائق. 
 
وتبيّن للباحثين أنّ العناق لمدة ثانية واحدة كان الأقل متعة بين العناق الذي تراوحت مدّته بين 5 و10 ثوانٍ والذي أظهر نتائج إيجابية مماثلة. 
 
وفي تجربة ثانية، طلب الباحثون دراسة العناق بين 206 شخصا من الرجال والنساء في جامعة غولدسميث وطُلب منهم تقييم تجربتهم على مقياس من صفر إلى 100. 
 
وبالرغم من الاختلافات بين الجنسين والطول، شهد العناق بين امرأتين أسلوباً مختلفاً وكان أسلوب الذراعين المتقاطعتين المختلفتين أكثر انتشاراً بين رجلين.  
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً