03 كانون الثاني 2022 - 12:49
Back

في الهند... إغلاق تطبيق يهدف إلى عرض النساء المسلمات "للبيع"

قبضت الشرطة الهندية على المتهمين بتطوير تطبيق يعرض صوراً لنساء مسلمات دون علمهنّ للبيع. Lebanon, news ,lbci ,أخبار بوليوود, صحافيات, ناشطات, ممثلات, السلطات, للبيع, مسلمات, نساء, صور, يعرض, تطبيق, تهمة, متهمين, القبض, الهندية,الشرطة,قبضت الشرطة الهندية على المتهمين بتطوير تطبيق يعرض صوراً لنساء مسلمات دون علمهنّ للبيع.
episodes
في الهند... إغلاق تطبيق يهدف إلى عرض النساء المسلمات "للبيع"
Lebanon News
قبضت الشرطة الهندية على مجموعة من الأشخاص المتهمين بتطوير تطبيق يعرض صوراً لنساء مسلمات دون علمهنّ للبيع، وذلك بعدما سجلت ولايتين أكثر من 100 حالة من هذا النوع.
 
وبحسب موقع بي بي سي، فقد قامت السلطات الهندية بفتح تحقيق حول إدراج مئات النساء المسلمات "للبيع" عبر تطبيق Bulli Bai المتوفر على منصة GitHub، والّتي أمرت بإزالته فوراً. 
الإعلان
 
ويُذكر أن هذه كانت المحاولة الثانية الّتي يتم فيها مضايقة النساء المسلمات في الهند عن طريق "بيعهن بالمزاد العلني" عبر الإنترنت، حيث رفعت الشرطة في مومباي قضية في السابق ضدّ العديد من مستخدمي تويتر ومطوري التطبيق بناءً على شكوى إحدى النساء اللواتي وجدن صورتهن في قائمة تطبيق Bulli Bai.
 
وعلى الرغم من أنه لم يكن هناك "بيع حقيقي"، إلا أن التطبيق شمل العديد من النساء من بينهنّ صحفيات وناشطات وممثلات بوليوود، "بهدف إهانة النساء المسلمات اللواتي يثرن قضايا المسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي"، وفقاً لناشطين هنديين.
 
وبدوره، فقد صرّح وزير المعلومات والتكنولوجيا في الهند، أشويني فايشناو يوم السبت بأن منصة GitHub حظرت المستخدم الذي قام بتحميل تطبيق Bulli Bai، مضيفاً أن الشرطة الهندية تعمل على "اتخاذ المزيد من الإجراءات حيال الموضوع".
الإعلان
إقرأ أيضاً