10 كانون الثاني 2022 - 10:54
Back

فيليب جبر يتملّك أغلبية شركة معامِل البيرة ألماسة في لبنان

فيليب جبر يتملّك أغلبية شركة معامِل البيرة ألماسة، المعمل والعلامة التجارية الرّمز في لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيان صحفي, فيليب جبر, الماسة, بيرة,معمل,فيليب جبر يتملّك أغلبية شركة معامِل البيرة ألماسة، المعمل والعلامة التجارية الرّمز في لبنان
episodes
فيليب جبر يتملّك أغلبية شركة معامِل البيرة ألماسة في لبنان
Lebanon News
تملّك فيليب جبر، وهو من الجيل الثالث من عائلة جبر، الأغلبية في رأسمال شركة معامل البيرة ألماسه  ش.م.ل. ("Almaza")، معمل البيرة اللبناني التاريخي، معيداً الشركة الى كنف العائلة وقيادتها  بعد حوالي 90 عاماً على تأسيسها على يد عائلة جبر في العام 1933. لا تزال مجموعة هاينكن Heineken، التي استحوذت على الأغلبية عام 2003، تملُك أقلية في مساهمة الشركة وتستمرّ في تأمين العلامات التجارية الدولية والخبرة التقنية.
الإعلان

إنّ ألماسة Almaza شركة رائدة تتحدّى الصّعاب، وقد نجحت في تخطّي صعوبات الوضع الاقتصادي في لبنان. إنّ قرار فيليب جبر بتملّك الغالبية في الشركة سيُسهِم في تأمين مستقبل مستدام وطويل الأجل للشركة وأُجَرائها. 

وصرّح فيليب جبر: "منذ أن أسسّ جدّي مع أقربائه معامِل البيرة ألماسة Almaza عام 1933، وعائلة جبر منخرطة وملتزمة على الدوام تجاه الشركة. إنّ أولويتنا هي ضمان مستقبل مستدام وطويل الأجل لشركة ألماسة Almaza، والحفاظ على لبنانية الإرث والعلامة التجارية والمؤسسة".

ستستمر ألماسة Almaza في إنتاج أجود أنواع البيرة وفق أعلى المعايير، من معملها ومركز إنتاجها التاريخي في منطقة الدورة، كما ستَحتَفظ بحقوق البيع والتوزيع الحصرية لعلامة هاينكن Heineken® التجارية. 

كذلك، سيستمرّ فريق الإدارة المحلي الحالي كما والأجراء المحليّون في مراكزهم، مما يضمن الاستمرارية والحفاظ على أعلى المعايير التي لطالما ميّزت معمل ألماسة Almaza. وقد عيّنت الشركة السيد ناجي ناكوزي مديراً عاماً جديداً لها، وهو يتمتّع بمعرفة وخبرة محلية واسعتين كونه عمل في ألماسة Almaza بين عامي 2004 و 2010، وشغل من بعدها مناصب إدارية رفيعة على الصعيد الدولي في شركات هاينكن Heineken في الجزائر وتونس بين عامي 2011 و 2017. 

عن معامل ألماسة Almaza 

منذ تأسيسها في العام 1933، أضحت ألماسة Almaza رمزاً، وعلامة تجارية لبنانية رائدة تتمتّع بأعلى درجات التميّز. 
لا يزال معمل Almaza حتى يومنا هذا يعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، ويؤمّن إنتاج علامات البيرة الرائدة مثل Almaza، Almaza Light، Almaza Special Dark، REX، ومنتجاتLaziza  الخالية من الكحول، كما ويوزّع منتجات ماركة Heineken® .

لمزيد من المعلومات، يراجع الموقع الالكتروني: www.almaza.com.lb/ 

عن فيليب جبر 

فيليب جبر هو رجل أعمال عالمي ومستثمر وصاحب مشاريع خيرية. ولد في بيروت عام 1960، ودرس في لبنان والولايات المتحدة قبل أن يبدأ مسيرته المهنية في القطاع المالي، بدءاً من فرنسا ومن ثمّ في المملكة المتحدة. عام 2006، أسّس شركة خاصة به لإدارة الثروات هي Jabre Capital Partners مركزها جنيف، سويسرا، ولا يزال الرئيس التنفيذي ومدير الاستثمار فيها حتى يومنا هذا.

إنّ السيد جبر حاصل على إجازة في الاقتصاد من جامعة كونكورديا في مونتريال وعلى ماجستير في إدارة الأعمال من كلية كولومبيا للأعمال في نيويورك.
الإعلان
إقرأ أيضاً