28 كانون الثاني 2022 - 09:25
Back

بسبب لقاح كورونا... مريض لن يخضع لعملية زرع قلب!

قال مستشفى في بوسطن إنه لن يجري عملية زرع قلب لمريض يرفض الحصول على لقاح كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار بوسطن, قائمة, مستشفى بريغهام والنساء, لقاح كورونا, مستشفى, زرع قلب,مريض,قال مستشفى في بوسطن إنه لن يجري عملية زرع قلب لمريض يرفض الحصول على لقاح كورونا
episodes
بسبب لقاح كورونا... مريض لن يخضع لعملية زرع قلب!
Lebanon News
قال مستشفى في بوسطن إنه لن يجري عملية زرع قلب لمريض يرفض الحصول على لقاح كورونا.

وبحسب تقرير على شبكة سي بي إس بوسطن، فقد قالت عائلة الشاب فيرغسون البالغ من العمر 31 عاماً إنه كان لديه في السابق أولوية لعملية زرع القلب في مستشفى بريغهام والنساء، لكنه لم يعد مؤهلاً لذلك لأنه يرفض التطعيم.

وقال ديفيد فيرغسون، وهو والد الشاب: "إن التطعيم يتناقض مع مبادئه الأساسية، إنه لا يؤمن بذلك"، وأضاف: "إنها سياسة متبعة من المستشفى، ولأنه لن يحصل على الجرعة، حذفوا اسمه عن قائمة الأشخاص المؤهلين لعملية زرع قلب".
الإعلان

وفي المقابل، أوضح المستشفى أسبابه في بيان، وقالت: "مثل العديد من برامج الزرع الأخرى في الولايات المتحدة، لقاح كورونا هو واحد من العديد من اللقاحات وسلوكيات نمط الحياة المطلوبة من الأشخاص الذين سيخضعون لعملية الزرع في نظام Mass General Brigham، وذلك من أجل توفير أفضل فرصة لعملية ناجحة وكذلك بقاء المريض على قيد الحياة بعد الزرع".

وأعلن خبراء طبيون آخرون دعمهم لسياسة المستشفى، مشيرين إلى أن جهاز المناعة يكون ضعيفاً للغاية بعد الزرع، مما يجعل التطعيمات أكثر أهمية.

وفي حديث مع سي بي إس بوسطن قال الدكتور آرثر كابلان، رئيس الأخلاقيات الطبية في كلية غروسمان للطب في جامعة نيويورك: "بعد أي عملية زرع، كلية، قلب أو أي عملية أخرى، يتوقف جهاز المناعة عن العمل"، وأضاف: "يمكن للانفلونزا أن تقتل المريض، ويمكن أن يقتله البرد، ويمكن أن يقتله كوفيد".

وقال: "الأعضاء نادرة: لن نوزعها على شخص لديه فرصة ضعيفة في العيش عندما يكون لدى الآخرين الذين تم تطعيمهم فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة بعد الجراحة".

وفي هذا الإطار قالت عائلة فيرغسون إنها لا تعرف ماذا يجب فعله بعد ذلك، نظرًا لرفض الشاب تلقي لقاح كورونا، علماً أنها فكّرت في نقله إلى مستشفى آخر لكنها لفتت الى أنه قد لا ينجو خلال الرحلة.

وقالت العائلة إنه على الرغم من تلقي الابن رعاية ممتازة في مستشفى بريغهام والنساء، إلا أنها لا توافق على السياسة المتبعة.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً