LBCI
LBCI

السجن لرجل الأعمال المصري محمد الأمين... والتهمة "الاتجار بالبشر وهتك عرض يتيمات"

منوعات
2022-05-24 | 06:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
السجن لرجل الأعمال المصري محمد الأمين... والتهمة "الاتجار بالبشر وهتك عرض يتيمات"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
السجن لرجل الأعمال المصري محمد الأمين... والتهمة "الاتجار بالبشر وهتك عرض يتيمات"

قضت محكمة مصرية الاثنين بسجن رجل الأعمال محمد الأمين الذي كان يمتلك شبكة قنوات "سي بي سي" التلفزيونية المصرية الشهيرة، وذلك بعد إدانته واتهامه بالاتجار بالبشر وهتك عرض فتيات قاصرات مقيمات في دار أيتام يمتلكها.

 
وقال مسؤول قضائي لوكالة فرانس برس: "قضت محكمة جنايات القاهرة الاثنين على رجل الأعمال محمد الأمين بالسجن المشدد ثلاث سنوات بتهمة الاتجار بالبشر وهتك عرض ثلاث فتيات".
 
وأضاف أن المحكمة فرضت على المتهم غرامة قدرها 200 ألف جنيه، أي حوالي 11 ألف دولار أميركي. ولا يزال أمامه فرصة للطعن في الحكم.
 
وأحالت النيابة العامة في شباط رجل الأعمال المصري إلى محكمة الجنايات، بعدما أثبتت التحقيقات قيام "المتهم بهتك عرض سبع فتيات قاصرات بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة 13 شاهداً وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي".
 
وبحسب النيابة العامة، فقد أكدت التحقيقات "إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسياً، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد بالطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه".
 
وبحسب نص قانون العقوبات المصري في المادة رقم 268، فقد تصل عقوبة المتهم بجريمة "هتك العرض بالقوة" إلى السجن المؤبد أي 25 عاما، إذا كان عمر الضحية أقلّ من 18 عاما وكان مرتكب الجريمة ممن لهم سلطة عليها.
 
وقررت النيابة العامة حبس الأمين احتياطيا على ذمة التحقيقات في الثامن من كانون الثاني، موضحةً أنها أمرت بالقبض عليه بعدما تلقت بلاغاً من المجلس القومي للأمومة والطفولة.
 
وعُرف محمد الأمين باستثماراته في قطاعي العقارات والإعلام. وقد أسس مجموعة "المستقبل" القابضة للإعلام والاتصالات التي امتلكت مجموعة قنوات "سي بي سي" الفضائية المصرية قبل أن تستحوذ عليها شركة أخرى في 2018.

آخر الأخبار

منوعات

قضت

محكمة

مصرية

الاثنين

بسجن

رجل

الأعمال

محمد

الأمين

كان

يمتلك

شبكة

قنوات

سي

بي

سي

التلفزيونية

المصرية

الشهيرة

بعد

إدانته

اتهامه

بالاتجار

بالبشر

هتك

عرض

فتيات

قاصرات

مقيمات

دار

أيتام

يمتلكها.

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More