03 حزيران 2022 - 07:03
Back

تركيا تغيّر اسمها وتطالب باعتماد الصيغة الجديدة في الأمم المتحدة... ماذا أصبح؟

أصبحت تركيا تُعرف ابتداءً من هذا الأسبوع بـ"Türkiye" في قاعات الأمم المتحدة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوغلو., تشاووش, مولود, التركي, الخارجية, وزير, التركية, الحكومة, طلب, الجديدة, بصيغته, بالاسم, الاعتراف, وافقت, المتحدة, الأمم, قاعات, Türkiye, تعرف, تركيا,أصبحت,أصبحت تركيا تُعرف ابتداءً من هذا الأسبوع بـ"Türkiye" في قاعات الأمم المتحدة.
episodes
تركيا تغيّر اسمها وتطالب باعتماد الصيغة الجديدة في الأمم المتحدة... ماذا أصبح؟
Lebanon News
أصبحت تركيا تُعرف ابتداءً من هذا الأسبوع بـ"Türkiye" في قاعات الأمم المتحدة، الّتي وافقت على الاعتراف بالاسم بصيغته الجديدة، وذلك بعد طلب من الحكومة التركية. 
 
وفي التّفاصيل، فتلقت الهيئة الدولية رسالة من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، موجهة إلى الأمين العام أنطونيو غوتيريش، يطلب فيها استخدام صيغة "Türkiye" عوضا عن الصيغة المعتادة "Turkey" في الساحة الدولية.
الإعلان
 
وبدورها، قالت الأمم المتحدة إنها قامت بالتغييرات اللازمة وقد دخل اعتماد الإسم الجديد حيز التنفيذ فور تلقيها الطلب.
 
وبالتالي، من الآن فصاعداً ستُستخدم كلمة "Türkiye" لاستبدال كلمات مثل "Turkey" و"Turkei" و"Turquie" التي تم استخدامها في الماضي للإشارة إلى جمهورية تركيا.
 
والجدير بالذّكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد قال في أحد خطاباته إنّ استخدام إسم "Türkiye" يتناسب أكثر مع ثقافة الشعب التركي وقيمه موصياً أيضاً باستبدال عبارة "Made in Turkey" بـ"Made in Türkiye" على المنتجات التركية المعدّة للتصدير.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً