09 شباط 2018 - 02:21
Back

اسرار الصحف 09-02-2018

قيادة حزب بارز اصرت على اجراء "مصارحة بالوقائع" مع رئيس حزب حليف Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, صحف,اسرار, قيادة حزب بارز اصرت على اجراء "مصارحة بالوقائع" مع رئيس حزب حليف
episodes
اسرار الصحف 09-02-2018
Lebanon News
للواء:
أسرار اللواء: 
غمز: أصرّت قيادة حزب بارز على اجراء "مصارحة بالوقائع" مع رئيس حزب حليف، على خلفية تجاوزات الأسابيع الماضية!
لغز: بلدة شوفية كبيرة، ما تزال تفاوض أقطاب على ان يكون أحد من البلدة في لوائح المنطقة، دون جدوى!
الإعلان
همس : كشف مصدر مطلع في عاصمة إقليمية ان تدخلاً عسكرياً حصل مؤخراً، لقي اعتراضاً واسعاً من الوزارة المعنية بالمعارك! 



المستقبل:
يقال: إن وزير المالية علي حسن خليل "دق ناقوس الخطر " الاقتصادي أمس خلال جلسة مجلس الوزراء ، مشددا على ضرورة ضبط الانفاق ، تماشيا مع دعوة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الى خفض 20 % من أرقام الموازنة العامة تحقيقا لخفض مستوى العجز فيها . 



البناء:

خفايا: لاحظت منظمات أهلية شبابية كثرة المؤتمرات التي تنعقد في لبنان تحت شعار تعميم ثقافات السلام والتلاقي بين الأديان من دون تحديد أو ضوابط، لكن التركيز في هذه المؤتمرات هو على السلام في ما يُسمّى "الشرق الأوسط" وتحديداً السلام العربي - "الإسرائيلي"، وبالتالي وقف المواجهة مع الكيان الغاصب تمهيداً للتطبيع معه وتناسي احتلاله فلسطين وتشريد أهلها. 


كواليس: قالت مصادر عسكرية متابعة للوضع في منطقة دير الزور إنّ الغارات التي شنّتها الطائرات الأميركية لم تكن تهدف فقط لوقف الهجوم الذي تعرّض له تنظيم داعش وفشلت الجماعات الكردية المسلحة بمنعه في منطقة تقع شمال دير الزور وجنوب الحسكة قدّمها الأميركيون والجماعات الكردية لبقايا داعش كملاذ آمن ضمن صفقة تقضي بنقلهم لبلاد ومواقع أخرى، بل تقول طبيعة الغارات إنّ الهدف هو تدمير قدرات أبناء المنطقة على تشكيل قوة شعبية مستقلة عن الأميركيين وميليشياتهم. 



الجمهورية:
أسرار الجمهورية: ما زال أحد الأحزاب متمسِّكاً بشروطه لبناء تحالف مع شخصية وسطية على رغم أن الأخير أعطاه ما يريد من ترشيحات في بعض أقضية جبل لبنان.
لاحظت أوساط تربوية أن المدارس الخاصة لحركة حزبية أعطت الدرجات الست للأساتذة.
تساءلت مصادر مراقبة عن خلفية توقيت إطلاق بعض المشاريع التنموية المموّلة من الخارج في زمن الإنتخابات.



الشرق:
خلف الكواليس: جدد رئيسا الجمهورية والحكومة تأكيدهما ان الجدار الاسرائيلي على الحدود، في حال تشييده سيعتبر اعتداء سافرا وان لبنان سيتصدى لذلك بكل السبل والوسائل المتاحة؟
سأل مرجع رفيع المستوى اذا كانت الادارة الاميركية تنظر الى المنطقة على خلفية الفرز بين "قوى الخير وقوى الشر"، فكيف تصنف اسرائيل التي ابادت وهجرت مئات الاف الفلسطينيين من ارضهم خلافا لكل الشرائع والقوانين السماوية والدولية وما تزال تمضي في هذا النهج … وهل هكذا تكون اسرائيل "قوة خير"؟!
يظهر الارتباك واضحا لدى العديد من الاحزاب السياسية في تسمية مرشحيها للانتخابات النيابية، وبالتالي اختبار التحالفات الامر الذي اثار بلبلة كبيرة داخل العديد من هذه الاحزاب؟ 
 
إقرأ أيضاً