07 تموز 2018 - 00:39
Back

أسرار الصحف 7-07-2018

اسرار Lebanon, news ,lbci ,أخبار اسرار الصحف, الصحف المحلية,لبنان,اسرار
episodes
أسرار الصحف 7-07-2018
Lebanon News
النهار
 سأل سفير دولة أوروبيّة عن القراءة اللبنانيّة للأسباب التي دفعت دمشق إلى تشديد الإجراءات وإقفال معابر غير شرعيّة مع لبنان. خضع مسؤول عسكري سابق لجلسة استجواب كشاهد في قضيّة سمسرات وبعيداً من الأضواء. يُردّد وزير سابق أن "حزب الله" اقترع لصالح مرشّحي "القوّات اللبنانيّة" سرّاً في عدد من المناطق لعدم حصول "التيّار" على أكثريّة مسيحيّة ساحقة.
الإعلان
 
الجمهورية
 يتردّد أن إقفال مدرسة تابعة لمرجعية دينية سببه تجاري والهدف وراءه نقلها إلى مدرسة كبيرة.
 
تتوسع جهة سياسية في التدقيق بمعلومات لديها وإنه في حال حصول تغيير في التمثيل الدبلوماسي لإحدى الدول في لبنان ستبدأ مرحلة من التصعيد السياسي الداخلي.
 
لاحظت أوساط سياسية أن ما نشرته جهة عن إتفاق جرى بينها وبين مرجع كبير كان مُجتزأً وجاء ليفيد الجهة التي سرّبته كما هو.
 
اللواء
 يكاد وزير معني في حكومة تصريف الأعمال أن يتوارى عن المشهد، على خلفية عدم اتفاقه مع مواقف يجري التعبير عنها، وتخص ملفاً إقليمياً. طرح مرجع كبير على سياسي مدخلاً لاقناعه، بصورة غير مباشرة، بتوزير أحد النواب من طائفته، الأمر الذي استثار غيظه الباطن، وجنح إلى الخروج، بعد وقت قصير. لا يُخفي خبير إقتصادي عدم قلقه من التداعيات الاقتصادية المحتملة للتأخير من زاوية "دولرة" الاقتصاد اللبناني.
 
المستقبل
 إن عشرات الشبان من النازحين السوريين الذين عادوا في الآونة الأخيرة من لبنان الى سوريا تم استدعاؤهم من قبل النظام السوري لتجنيدهم في قواته المسلحة. 
إقرأ أيضاً