LBCI
LBCI

أسرار الصحف 13-02-2019

أخبار لبنان
2019-02-13 | 00:41
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 13-02-2019
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أسرار الصحف 13-02-2019
النهار:
‎ 
*من المتوقّع أن يلتقي الموفد السعودي وجوهاً غير تلك المحسوبة على المملكة أو القريبة من رئيس الحكومة في ‏محاولة للعب دور جديد أكثر استيعاباً‎. 

*تتحرّك حركة نهضوية انفصلت عن حزب عقائدي عريق لعقد مؤتمر عام قريباً وبدأت تستقطب قدامى الحزب ‏وعناصر يجمعهم الاستياء مما آل اليه وضع الحزب التاريخي‎. 

*لم يظهر أي توضيح أو اعتراض رسمي على تلزيم بلدية بيروت إحدى الشركات للترويج والاعلان من دون ‏مناقصات أو عروض لأنها تخص ابنة مرجع رسمي كبير‎.‎ 

البناء:‎ 

*قالت مصادر عراقية إنّ مصير القوات الأميركية في العراق سيكون قضية العام، وإنّ التفاوض العراقي الأميركي ‏سيدور خلال العام لتحديد طبيعة الوجود الأميركي وحجمه ومهمّته والأمور بين مشروعي المطالبة الأميركية ‏بمعاهدة تعاون استراتيجي تتضمّن إقامة قواعد دائمة في العراق ومطالبة الحشد الشعبي وقوى عراقية كثيرة ‏بالانسحاب الأميركي، ورجّحت المصادر ما قد يتمّ الوصول إليه من تسوية تقوم على بقاء مستشارين أميركيين ‏بالمئات في مقرات وقواعد تابعة للجيش العراقي‎.‎ 

الجمهورية:‎ 

*جرت إتصالات بين دوائر دولة عربية وشخصيات لبنانية حيث سيحصل لقاء في منزل سفير هذه الدولة مع موفد ‏لها من خارج اللقاءات الرسمية اللبنانية‎. 

*لاحظت أوساط سياسية أن أحداً لم يتحرك خلال جلسة الثقة لدعم نائب حليف لتيار حين انتقده أحد النواب حتى ‏الإهانة‎. 

*إستغربت مصادر قريبة من عين التينة الهجوم غير المتوقع على الحكومة الجديدة خلال جلسة الثقة من أكثر من ‏موقع في حين إن النواب سيعطونها الثقة في النهاية‎.‎ 

اللواء:‎ 

*يتجه مسؤول كبير للطلب بإعادة النظر بترشيحات العمداء لتشكيل مجلس جامعة جديد، تمهيداً لتعيينات تعيد تفعيل ‏العمل، وتنهي الخلل المشكو منه‎. 

*لم يوفق لتاريخه رجل أعمال في ترتيب موعد رئاسي في دولة كبرى، لأسباب يحيط بها بعض الغموض.‎ 

*ما تزال آلية تسمية مرجع لوزرائه تثير أسئلة، وتنكشف تباعاً، الحسابات والإعتبارات، والتي بعضها يتعلق ‏بالمناخ العام في البلد‎.

أخبار لبنان

لبنان

صحف

أسرار

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More