14 شباط 2019 - 02:24
Back

أسرار الصحف 14-02-2019

هذا ما جاء في اسرار الصحف بتاريخ 14 شباط Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,اسرار الصحف,هذا ما جاء في اسرار الصحف بتاريخ 14 شباط
episodes
أسرار الصحف 14-02-2019
Lebanon News
البناء
- توقعت مصادر أممية أن يترتب على القرار الصادر عن محكمة العدل الدولية لصالح إيران في مواجهة القرار الأميركي بتجميد الأصول الإيرانية بدء مواجهة بين المحكمة وواشنطن في ضوء عدم أخذها بتحذيرات مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون من حرب على المحكمة وعقوبات عليها فيما لو أصدرت حكماً يبطل القرار الأميركي، وتوقعت المصادر قرارات لاحقة للمحكمة في القضية الفلسطينية تغضب واشنطن أكثر… 
الإعلان

الجمهورية: 
 
- تلقّى مرجع روحي رسالة مهمة من دولة أوروبية دعته فيها الى إستكمال رفع الصوت لإنقاذ الوضع على رغم تأليف الحكومة. 
- قال نائب سابق ينتمي الى تنظيم سياسي ديني إن مشكلة الطبقة السياسية أن لا أحد يحاسبها لذلك نتوقّع منها كل شيء.
- سُئل أحد نواب كتلة رئيسية ممثلة في الحكومة عن سبب هجومه القاسي عليها فقال: "أنا لا بتفرُق معي لا كتلتي ولا رئيسها ولا رئيس رئيسها ولا الحكومة ويحاسبوني إذا بيقدروا".
- إستغربت مصادر قريبة من عين التينة الهجوم غير المتوقع على الحكومة الجديدة خلال جلسة الثقة من أكثر من موقع في حين إن النواب سيعطونها الثقة في النهاية. 
- لاحظت أوساط سياسية أن أحداً لم يتحرّك خلال جلسة الثقة لدعم نائب حليف لتيار حين انتقده أحد النواب حتى الإهانة.
- جرت إتصالات بين دوائر دولة عربية وشخصيات لبنانية حيث سيحصل لقاء في منزل سفير هذه الدولة مع موفد لها من خارج اللقاءات الرسمية اللبنانية. 

اللواء
 
- لم تفلح الاتصالات لمعالجة توتر بين وزير سيادي ونائب "إقليمي"، وترك الموضوع على أمل التهدئة، والاكتفاء بما حدث.
- خلافاً لما تردّد من ان اتفاقاً حصل، على ان تكتفي كل كتلة بنائب واحد في مناقشة البيان، تحدث أكثر من نائبين عن الكتلة الواحدة!
- لم تكاشف سفارة دولة كبرى المسؤولين برغبة رئيس الدبلوماسية في الدولة التابعة لها بزيارة بيروت، ومتى؟ فضلاً عن جدول الأعمال!

إقرأ أيضاً