10 نيسان 2019 - 23:43
Back

أسرار الصحف 11-04-2019

هذا ما جاء في اسرار الصحف في 11 نيسان 2019 Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, صحف,اسرار,هذا ما جاء في اسرار الصحف في 11 نيسان 2019
episodes
أسرار الصحف 11-04-2019
Lebanon News
النهار 

طلب وزير عبر موظّف في مكتبه مبلغاً مالياً قدره مئة ألف دولار من أحد النواب لقاء رخصة خاصة بمشروع في البقاع تحت عنوان التبرّع لحزب الوزير. 

تخشى مصادر أمنيّة من أن يؤدّي احتدام المواجهة ما بين الدول إلى موجة اغتيالات وتفجيرات جديدة. 
الإعلان

تتوقّع مصادر ديبلوماسية حصول تحرّك لإحداث تقارب بين السعوديّة وإيران تفتح الباب إلى حلول في كل دول المنطقة. 


الجمهورية 


تبيّن أن الإنتقادات التي وُجّهت الى مصرف لبنان في شأن عدم رفع تقارير الى وزارة المالية، غير صحيحة، بدليل أن التقارير تُرفع الى الوزارة وتُنشر في الجريدة الرسمية وعلى الموقع الإلكتروني للبنك المركزي. 

إعتبر مصدر دبلوماسي أن كلام دبلوماسي غربي كبير لا يبدو تهويلاً وفيه كثير من الجديّة ويبدو أننا دخلنا مرحلة جديدة كليّاً. 

إنقطعت كل خطوط التواصل نهائياً بين تنظيم كبير وقيادي بارز على خلفية أزمة بيئية. 


اللواء 

تواجه حكومة عربية إحراجاً لجهة التزاماتها الدولية مع تصاعد الاشتباك الأميركي - الإيراني، وسيناريوهات التفاهم أو التصادم! 

يستعد تيّار شمالي لتصعيد الموقف السياسي من تيّار موالٍ، على خلفية "استفزازات" لا مبرّر لها. 

حدّد مصدر يُشارك في التحضيرات للتعيينات المقبلة أن ثلاثة قطاعات ستكون موضع تجاذب قوي، وهي: حاكمية المركزي، الميدل إيست، تلفزيون لبنان. 


البناء 


توقعت مصادر متابعة للمشهد الإسرائيلي بعد الإنتخابات وتشكيل حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة أن تكون الأولوية "الإسرائيلية" تثبيت الهدنة مع غزة خلافاً لكلّ ما يُشاع عن مشاريع تصعيد عسكري فما شهدته جبهة غزة عشية الإنتخابات كشف حدود القوة "الإسرائيلية" وحدود قدرة نتنياهو على الذهاب بعيداً في التصعيد، وقالت المصادر إنّ نتنياهو طلب من الوفد المصري الذي رتب لإتفاق التهدئة الأخير ومعه الردود المحسوبة المتبادلة أن يواصل عمله لإعداد مشروع تفاهم طويل المدى لمرحلة ما بعد الإنتخابات… 
إقرأ أيضاً