27 أيار 2019 - 23:39
Back

أسرار الصحف 28-05-2019

تخوّف أحد المعنيّين في الضمان الاجتماعي من الخطر الداهم على فرع تعويضات نهاية الخدمة Lebanon, news ,lbci ,أخبار أسرار, صحف,لبنان,تخوّف أحد المعنيّين في الضمان الاجتماعي من الخطر الداهم على فرع تعويضات نهاية الخدمة
episodes
أسرار الصحف 28-05-2019
Lebanon News
النهار:‎ 

*تخوّف أحد المعنيّين في الضمان الاجتماعي من الخطر الداهم على فرع تعويضات نهاية الخدمة جرّاء سحب نحو 20 ‏في المئة من أمواله لتغطية العجز في صندوق المرض والأمومة‎. 

*وقع خلاف شديد بين نائبين كانا في وفد نيابي زار دولة أوروبيّة وأدّى إلى افتراقهما ولم تفلح محاولات زملاء لهما ‏لرأب الصدع‎. 
الإعلان

*يكثُر الكلام في الأيّام الأخيرة عن توقّع صدور مرسوم للتجنيس يكون الثاني في عهد الرئيس ميشال عون علماً أن ‏الطعن بالمرسوم الأول لم يبت به بعد في مجلس شورى الدولة‎.‎ 

البناء:‎ 

*قالت مصادر روسية إعلامية إنّ تداولاً يجري في مفاوضات غير مباشرة بموافقة واشنطن على العودة لاستثناء تركيا ‏والعراق والصين والهند من لائحة الدول المستوردة للنفط والغاز من إيران من قائمة العقوبات، وانّ هذا الاستثناء ‏يهدف لمساعدة الرئيس الروسي على لعب دور الوسيط لتهدئة التوتر الذي يعيشه الخليج بين طهران وواشنطن، ‏واضافت المصادر أنّ الموافقة الاميركية قد تشمل أيضاً تخفيف الحشود العسكرية في المنطقة تمهيداً لثني إيران عن ‏إعلان الانسحاب من التزاماتها في التفاهم النووي وخصوصاً امتناعها عن التخصيب المرتفع لليورانيوم‎. 

الجمهورية:‎ 

*قال مرجع سياسي كبير إن الوساطة لجهة ملف الحدود والنفط لم تنجح إلا عندما تحول ساترفيلد الى "فيليب حبيب ‏جديد‎". 

*إستغربت أوساط سياسية الكلام الصادر عن وزير في الحكومة يقول فيه أن دولة حليفة للحزب الذي ينتمي إليه ‏ستنتصر في الحرب فيما لو وقعت مع دولة عظمى فيما الدولة الحليفة تعتبر أن لا أحد سيخرج منتصراً‎. 

*إتصل مرجع سياسي برئيس حزب وقال له: "شغلتلي بالي، ليش مقلّل كالمك هالفترة". فأجابه: "أنا منصرف لقراءة ‏كليلة ودمنة‎".‎ 

اللواء:‎ 

*يؤخذ على مرشّح رئاسي سابق تراجع همته السياسية، تاركاً المجال أمام تياره، من دون فعالية ملموسة في وسطه ‏الطائفي والسياسي‎.. 

*أثار قرار اتخذه أحد الوزراء على عجل، بلبلة في بعض الأوساط، الأمر الذي استدعى إصدار بيان توضيحي‎. 

*يلعب سفير دولة أوروبية فاعلة في دولة خليجية دوراً بارزاً على خط الوساطة بين عاصمتين كبرى وإقليمية‎.:‎
إقرأ أيضاً