LBCI
LBCI

أسرار الصحف 17-06-2019

أخبار لبنان
2019-06-16 | 23:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 17-06-2019
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أسرار الصحف 17-06-2019
النهار‎ 

أظهر تفريغ هاتف أحد السماسرة القضائيين الموقوفين تورّط أحد القضاة في قضايا فساد ورشى‎. 

شاركت عائلات سورية في الاعتصام الذي نُفذ أمام بلدية جب جنين - البقاع الغربي احتجاجا في إطار الخلاف حول ‏انتقال السلطة في منتصف الولاية البلدية‎. 

يقول المدير العام لمصلحة الليطاني إنّ تعثُّر تطبيق القانون 63 لرفع التلوّث عن الليطاني سببه أنّه خارج أولويّات ‏الجهات المعنيّة‎.‎ 


البناء‎ 

قالت مصادر خليجية إنّ هدف الكلام الصادر عن ولي العهد السعودي ومثله ما يصدر عن المسؤولين الأميركيين حول ‏أمن أسواق النفط كقضية أمن وسلام دوليين هو تأمين مناخ يسمح بالفصل بين العقوبات الأميركية على إيران والأزمة ‏التي تتهدّد مستوردات النفط العالمية إذا أقفلت إيران مضيق هرمز، بينما تتمسك إيران بدعم روسي صيني غير مباشر ‏بمعادلة منع تصدير نفط الخليج إذا منعت إيران من تصدير نفطها ولو اختلفت أساليب المنع‎.


الجمهورية‎ 

لفتت أوساط سياسية الى وجود مرشح لأحد الأحزاب غير الحليفة إلى جانب أحد الوزراء في جولته على إحدى ‏المناطق فيما المرشح الذي ينتمي إليه لم يكن موجوداً‎. 

تلقى قطاع وظيفي لوما شديداً من مسؤول كبير حول إصراره على التصعيد بالتوازي مع إقرار الموازنة وأبلغ ممثلين ‏عن القطاع قوله: "أكلتم البيضة والتقشيرة فماذا تريدون‎". 

لاحظت أوساط سياسية أن لقاء ولد بإصرار أحد الأحزاب وفي لحظة خلاف سياسي لم يبق منه شيء إلاّ وزيراً إلتحق ‏بفريق سياسي بارز‎.‎ 


اللواء‎ 

تجاهل سفير لبنان في واشنطن بروتوكول زيارة قائد الجيش إلى العاصمة الأميركية، ولم يُنظِّم له لقاءً مع الجالية ‏اللبنانية، ولا دعوة عشاء، كما جرت العادة في مثل هذه المناسبات، وذلك بناء لتعليمات من بيروت. 

مِن المتوقع الإعلان عن جبهة معارضة عريضة تضم مجموعات حزبية وسياسيين وهيئات من المجتمع المدني يكون ‏عمادها حزب سياسي تاريخي، تعمل على إخراج الحراك السياسي من المراوحة الراهنة‎. 

يردّ وزير ناشط ومثير للجدل على الانتقادات لخطاباته الاستفزازية بقوله: "مَن سار على درب الشعبوية وصل!".‎

أخبار لبنان

صحف اليوم

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More