LBCI
LBCI

اسرار الصحف 22-07-2019

أخبار لبنان
2019-07-21 | 22:46
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اسرار الصحف 22-07-2019
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
اسرار الصحف 22-07-2019
النهار 

لوحظ التناقض الكبير في كلام وزير الدفاع عن اقفال معظم المعابر غير الشرعية وتقرير المجلس الأعلى للدفاع الذي أشار الى استمرار وجود 134 منها. 

تتخوف مصادر متابعة من أن يذهب قرار وزيرة الداخلية بيع أرقام السيارات المميزة أدراج الرياح كما حصل قبل سنوات عندما قررت وزارة الاتصالات طرح الأرقام المميزة في المزاد العلني وتحديد تسعيرة لها وعدم صمود القرار إلا أشهر قليلة. 

لوحظ أن زيارة وفد البحارة الفرنسيين لنصرة الاقليات في الشرق لم يحظ باهتمام محلي سياسي واعلامي وانما عمد البعض الى تجنبه. 


الجمهورية 

حصل سوء تفاهُم بين وزيرين حول قضية خلافية إتهم فيها أحدهما الآخر بتغيير قناعاته، فردّ الثاني بإنفعال: "قناعاتنا نعرفها ولا يُمليها علينا أحد". 

سافر أحد نواب تكتل بارز في اليوم الذي تم التصويت فيه على الموازنة وعزا قريبون السبب إلى أن الزيارة الخارجية كانت مقررة مسبقا. 

أظهرت تقارير إقتصادية أن السياحة الدينية في لبنان تُشكل ثلاثة أرباع إيرادات هذا القطاع سنوياً فيما تُشكّل المعالم الأثرية وجمال طبيعة لبنان الربع الباقي. 


اللواء 

عُقدت اجتماعات على عدة مستويات لتقييم نتائج زيارة رؤساء الحكومات السابقين إلى المملكة العربية السعودية على أكثر من صعيد! 

أبدى سفير دولة عربية استعداد بلاده لزيادة دعمها المالي عن النصف المليار المقررة في مؤتمر سيدر، إذا لمست جدّية في ذهاب الأموال إلى المشاريع، وليس إلى جيوب بعض المحظوظين! 

لوحظ أن عدداً من النواب خرج عن مواقف كتلته في الخطابات التي تخللت مناقشة الموازنة، ثم عادوا إلى سكة الالتزام في جلسة التصويت، تأييداً أو معارضة! 


البناء 

قالت مصادر قريبة من رئاسة الحكومة إنّ العلاقة مع حزب القوات اللبنانية تمرّ بأصعب مراحلها في ظلّ تمسك رئيس الحكومة بالحفاظ على الحكومة وتحالفه المرتبك مع القوات وعدم رغبته في المقابل بزيادة الوضع الحكومي هشاشة عبر تحويل تصرفات القوات بعد التصويت ضدّ الموازنة إلى سابقة تجعل الحكومة مجرّد ناد سياسي لا مترتبات على المشاركة فيه، وتصير المعارضة من داخل الحكومة نظرية سائدة، وقالت المصادر إنه بمجرد الإنتهاء من ذيول حادث قبرشمون سيتفرّغ رئيس الحكومة لهذا الملف… 

توقعت مصادر أوروبية دوراً نشطاً لسلطنة عُمان على خط التفاوض البريطاني الإيراني بسبب العلاقة الخاصة بين عُمان وكل من طهران ولندن من جهة، وبسبب إعلان بريطانيا تمسكها بالإتفاق النووي من جهة مقابلة، وقالت المصادر إنّ المشكلة الإيرانية البريطانية تختلف جوهرياً عن المشكلة الإيرانية الأميركية، والرغبة بتجاوزها موجودة لدى الطرفين رغم الصوت المرتفع لكليهما والمخرج يحتاج لصيغة مقايضة غير معلنة تنهي أزمة الناقلات وتنفذ بضمانة عمانية… 

أخبار لبنان

الصحف

اسرار

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More