13 آب 2019 - 23:41
Back

أسرار الصحف 14-08-2019

أسرار الصحف 14-08-2019 Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,أسرار الصحف,أسرار الصحف 14-08-2019
episodes
أسرار الصحف 14-08-2019
Lebanon News
"النهار‎" 

- حملت زيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط لقبرشمون ومقام التنوخي دلالات كثيرة في ظل تداعيات ‏الأحداث الأخيرة وتركت ارتياحاً لدى مشايخ الطائفة‎.‎ 

- يقول أحد السياسيين البارزين إن خطاب نواب أحد التكتلات يحتاج الى مراجعة عاجلة بعد التطورات الأخيرة‎.‎ 
الإعلان

"البناء"‎ 
خفايا‎ 
توقعت مصادر وزارية أن تتركز الجلسات الحكومية خلال الشهرين المقبلين حتى فتح الدورة العادية لمجلس النواب ‏على بندين رئيسيين هما موازنة 2020 والتعيينات الإدارية، على أن تشهد كلّ جلسة تمريراً لعدد من التعيينات المعلقة ‏منذ ما قبل الانتخابات النيابية، وتوقعت المصادر أن تكون الموازنة قد أنجزت بالتتابع حتى تشرين الأول بعدما ‏صارت شبه جاهزة لدى وزارة المال‎. 

كواليس‎ 
قالت مصادر عراقية إنّ الأحداث التي تستهدف مقرات الحشد الشعبي بصورة غامضة بما ينتج عنه من انفجارات ‏وحرائق في مستودعات للسلاح يحمل بصمات الموساد الإسرائيلي بعدما بات في الحسابات الأميركية والإسرائيلية ‏المعلنة التعامل مع الحشد الشعبي وفصائله كجزء من حركات المقاومة في المنطقة، وقالت المصادر إنّ التحسّب ‏الإسرائيلي لردود على أيّ عمل عسكري دفعها لسلوك هذا الطريق الذي بات كشف تفاصيله مهمة أمنية من الدرجة ‏الأولى‎.

"الجمهورية"‎ 

- إعتبرت شخصية مطلعة على مداولات اجتماع بعبدا الخماسي أن أحد الأفرقاء المحسوبين على "8 آذار" كان أكثر ‏مُتفهّم لموقف زعيم سياسي في خط آخر.

- خلافاً لما يُشاع من أن العلاقة بين مرجع كبير وتنظيم سياسي فاعل تسوده برودة فإن الإتصالات دائمة وعلى مستوى ‏رفيع بين الجانبين وأحياناً أكثر من مرّة في اليوم‎ ‎.

- لوحظ إرباك عند رئيس أحد التيارات الذي يستعد لإجراء إنتخابات قريبة أن أحداً لن يترشح ما يُلغي المنافسة ‏والديمقراطية التي يتكلّم عندها دائماً‎.‎ 

"اللواء‎" 

- تتداول أوساط مالية على نطاق ضيّق معلومات عن عقبات جدية تعترض العودة إلى الاقتراض من المصارف؟ 

- أقدم أحد الوزراء الحزبيين على إبطال عقود لموظفين في وزارته، من دون التمكن من الدفاع قانونياً عن الخطوة‎.‎ 

- كُشف النقاب عن أن مرجعاً، أعاد تفعيل دوره، بعدما وصلت مؤشرات أن الساعة باتت مؤاتية‎.‎
إقرأ أيضاً