LBCI
LBCI

أسرار الصحف 14-12-2019

أخبار لبنان
2019-12-14 | 01:02
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 14-12-2019
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أسرار الصحف 14-12-2019
النهار

غادر أكثر من سبعين تلميذاً إحدى المدارس في الجبل التي لها تاريخ أكاديمي عريق، على خلفية عودة ذويهم إلى بلاد المهجر مجدداً بعدما كانوا استقروا في لبنان.

يقول سفير دولة كبرى ان سوريا لن تعود الى ما كانت عليه وان الخلاف المقبل على اراضي السلطة بدأ يظهر بين الروس والايرانيين في حين خسرت الدولة الاراضي النفطية.

ما زال مرجع سياسي وسطي يترقب في انتظار ما سيعلنه الحريري، وصولاً إلى الاستشارات النيابية الاثنين المقبل ليبني على الشيء مقتضاه حول كيفية المشاركة في الحكومة من الحزبيين أو أصحاب الاسماء المستقلة.


الجمهورية

سارع أحد السفراء الى إجراء إتصالات لشرح مقررات لقاء دولي عُقد من أجل لبنان منعاً لأي فهم خاطئ مُلمِّحاً الى اتخاذ قرارات سريعة لملاقاته في غضون أيام.

طلب أعضاء في "لقاء سياسي" من زميل لهم وقف مسلسل التصريحات المتتالية التي أكثرَ منها في الآونة الأخيرة وقالوا له: " لن توصلك إلى رئاسة الحكومة".

توقّف مسؤول كبير عند غياب دولة عربية كبرى عن مؤتمر معني بلبنان معتبراً ذلك مؤشراً سلبياً يُخشى أن يترتب عليه تعقيد إضافي للأزمة الداخلية.


اللواء


تتركز اتصالات مسؤول رفيع على الحدّ من إجراءات مالية دولية، عالية التأثير سلباً على النظام المالي والمصرفي اللبناني.

عادت الحرارة إلى خطوط الاتصال بين تيّار نافذ وحزب مسيحي صاعد..

عادت إلى الواجهة بقوة سياسة الاستثمار في العقار، ضمن تسهيلات ما تزال موضع أخذ وردّ!


نداء الوطن



تعمد معظم وكالات السيارات إلى التسعير بالليرة اللبنانية، وبحسب السعر الرسمي الذي يتراوح بين 1515 ليرة والـ1520 مقابل الدولار الأميركي. وذلك بهدف تحريك السوق المتراجع منذ توقف المصارف عن إعطاء القروض.

لوحظ أن "تيار المستقبل" لم يصدر أي بيان بشأن النائب هادي حبيش وقضية اقتحامه مكتب القاضية غادة عون، كما لم يغرّد أي من نوابه بشأن القضية في اشارة واضحة إلى عدم تغطيته أي تصرف يضرب هيبة القضاء.

تبيّن أن مسألة عدم تسطير "مخالفات سير" بحق المواطنين يعود إلى قرار غير مُعلن لقوى الأمن الداخلي بمراعاة أوضاع المواطنين خلال الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمرّ بها البلد.

أخبار لبنان

اسرار

صحف

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More