19 آذار 2020 - 00:09
Back

أسرار الصحف 19-03-2020

أسرار الصحف ليوم الخميس... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,صحف اليوم,أسرار الصحف ليوم الخميس...
episodes
أسرار الصحف 19-03-2020
Lebanon News
النهار

- عُلم أنّ الاتصالات التي جرت بين حزبين بارزين، لم تصل إلى اعادة اللقاءات بين الطرفين وتنظيم الخلافات وانحصرت بالهدف المتمثّل بإراحة البلد في ظل الانهيار الاقتصادي ووباء كورونا.

- لا تلتزم مختبرات ابلاغ وزارة الصحة العامة بالمصابين بكورونا بعد اجرائهم اختبارات لديها وتمنيهم ابقاء الامر سريا وتعهدهم بالحجر المنزلي من دون ملاحقة جدية.
الإعلان

- تستغل جهات حزبية ودينية فيروس كورونا للدعاية بدليل ان اعلاناتها للتصدي وتقديم التسهيلات لم تترجم باجراءات عملية تطبيقية.

الجمهورية

- يمتنع معظم مسؤولي حزب بارز من التحدث الى الإعلام خوفاً من إجراءات حزبية تأديبية.

- إعتبر وزير سيادي أن هناك مبالغات في الكلام عن وجود صفقة سياسية خلف تطور طرأ على ملف حسّاس.

- لاحظت مصادر تجارية ان إعلان التعبئة العامة كان لصالح قطاع التكنولوجيا فازدهرت تجارة المعدات الالكترونية وهو ما أدى الى التلاعب بأسعارها.

اللواء

- لاحظت مصادر دبلوماسية أن "عاصمة المال والأعمال" في العالم، لم تزل بعيدة عن الإصابة بفايروس كورونا؟

- يُسجّل ارتفاع أسعار جنوني، وتكتفي وزارة الاقتصاد بإصدار التهديدات والاستعدادات، ولا شيء ملموساً من ذلك في "أي سوبر ماركت"!

- تستعدّ بعض المصارف لإجازة السحب بالدولار من الـ"A.T.M" في الأيام القليلة المقبلة، وبالنسبة نفسها التي تُسحب من الشبابيك داخل المصارف.

نداء الوطن

- نقل مرجع معني رسالة إلى أحد النواب المندفعين للتشريع، مفادها: "من المستحيل أن تعود دورة الحياة إلى مجلس النواب ولجانه قبل نهاية آذار".

- يتردد أن إحدى الشركات العالمية المتحمسة لدخول سوق الطاقة اللبنانية أبدت استعدادها للتكفل بإنشاء معامل تغويز أيضاً.

- أحد النواب المحسوبين على فريق "الممانعة" واثر الاعلان عن إطلاق العميل عامر الفاخوري، كان في لقاء في بلدته وسمعه أحد الحاضرين وهو يقول خلال مكالمة هاتفية: "كيف فينا نقنع ناسنا إنها مش صفقة؟".

الأنباء

- تغيب عن كل الاقتراحات المالية المطروحة لمحاولة الخروج من الأزمة الراهنة، أي أفكار تتعلق بالقيمة الشرائية لرواتب الموظفين التي تآكلت بنسبة 60%.

- لم يسجل أي تفاوض فعلي بين الحكومة والجهات الدائنة منذ تعليق سداد استحقاق يوروبوند.
إقرأ أيضاً