LBCI
LBCI

أسرار الصحف 04-04-2020

أخبار لبنان
2020-04-04 | 00:22
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 04-04-2020
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
أسرار الصحف 04-04-2020
النهار:

يقول نائب مخضرم إنّ ما جرى في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة من تطيير التعيينات كان الجولة الأولى أو بمثابة البروفا لإطلاق معركة الرئاسة من قبل زعيم شمالي لم يبدّل موقفه وسجّل هدفاً في مرمى خصومه.

ما زال وزير ونائب سابق مستقل أجرى عملية جراحية، عالقاً في الولايات المتحدة الأميركية ويقوم باتصالات حثيثة لتأمين عودته.

تجري مشاورات لعقد جلسة تشريع نيابية من بعد عبر وسائل التواصل الحديثة لكنها تواجه عقبات عدم استعداد النواب لوجستيا لهذه الخطوة.

وصلت الى القضاء مذكرة صادرة عن القضاء السوري بحق شخصيات لبنانية سياسية واعلامية.

نداء الوطن:

بات من المؤكد أن مرسوم العفو الخاص لن يشمل المحكومين بقتل عسكريين وقد يقتصر على من شارفوا على إنهاء محكوميتهم وربما يشمل السجناء المتقدمين في السن.

يتردد أنّ التخبط لا يزال سائداً في لجنة الطوارئ حول طبيعة الفحص الذي سيتم اعتماده قبل عودة المغتربين، خصوصاً بعد طلب رئيس الجمهورية اعتماد الـpcr.

في اتصال بين رئيس حزب لبناني وديبلوماسي عربي، استفسر الأول عن مدى إمكانية تقديم الدول العربية مساعدات مالية للبنان، فأجابه الثاني: "سلّم لي على حكومة 8 آذار".

اللواء:


ينقسم الرأي العام السياسي تجاه قرارات الحكومة في الجلسة الأخيرة بين المؤيّد والمُشيد والمُنتقد بعنف لأداء رئيسها!

لم تُعرف بعد تداعيات العلاقات بين حزب بارز وحلفائه، بعد الخضة الأخيرة في مجلس الوزراء.

ألغى عشرات من اللبنانيين المغتربين الراغبين بالعودة في إطار خطة كورونا حجوزاتهم لسببين: التأكد من أن الرحلة على حسابهم، وأن على الراكب الواحد شراء ثلاث تذاكر دفعة واحدة.

الجمهورية:

أكد مصدر مقرب من وزير حالي أنه على خلاف مع مرجع بارز والخلاف حاصل حول خصوصية الوزارة التي يتولاها هذا الوزير.

عبّر دبلوماسي غربي عن استغرابه لمبادرة قامت بها الحكومة اللبنانية أخيراً معتبراً أن أياً من الدول لم تسبقها اليها.

خلال مناقشة إجراءات كورونا قالت إحدى الوزيرات إنها ستطلق الطائرات لتحذير المواطنين من الجو فأجابها أحد الوزراء: "نحنا بدنا ياكي عالأرض مش بالجو".

البناء:

قالت مصادر متابعة للتعيينات المالية أن الملف الذي انتهى بتأجيل قد يطول جاء بحصيلة خاسر خاسر للفريقين المتنافسين وعدم خسارة لفريق المستقبل بعدم تعيين بدائل لمن يتمسّك ببقائهم وعدم خسارة لرئيس مجلس النواب غير المتحمس للتغيير وغير الممانع له وجاء الربح المعنوي لرئيس الحكومة بإعلان رفضه للمحاصصة أما الربح الفعلي فلحاكم مصرف لبنان الذي بقي قابضاً على صلاحيات المجلس المركزي.

توقفت المصادر الصحية أن يستمر تصاعد انتشار فيروس كورونا بعدما انتقل من الرقم العالمي من أول آذار حتى الـ20 منه من 100 ألف إلى ربع مليون ومن 20 حتى 27 آذار انتقل من ربع مليون إلى نصف مليون ومن 27 آذار إلى 3 نيسان من نصف مليون إلى مليون ما يعني أن التضاعف مرة بالأسبوع سيستمر حتى يعود التضاعف مرة كل أسبوعين ويبدأ التراجع تدريجاً.

الانباء:

الإجراءات المالية المصرفية المتخذة أمس تعني أن الحكومة لم تتوصل بعد الى إقرار خطة اقتصادية نقدية تفاوض صندوق النقد على أساسها.

تبيّن أن ثمّة من في السلطة يسعى إلى إجراء مقايضة على حساب المال العام مع متعهد كبير شقيق نائب بقاعي، ما يفقد خزينة الدولة مليار1 و400 مليون دولار.

أخبار لبنان

لبنان

صحف

أسرار

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More