LBCI
LBCI

أسرار الصحف 21 -9- 2021

اسرار
2021-09-20 | 23:49
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 21 -9- 2021
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أسرار الصحف 21 -9- 2021
الجمهورية

وردت إشارات الى مراجع مسؤولة حول دور أميركي متجدّد في هذه المرحلة لإستئناف مفاوضات الترسيم غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل.

قال موفد دولي زار لبنان أخيراً لمسؤول كبير، إنه ليس متشائماً حيال مستقبل الوضع في لبنان، وخصوصاً أنّ انفراجات محتملة قد تبرز في المنطقة في المدى المنظور وسيتأثر لبنان بها حتماً.

إعتبرت مصادر متابعة، أنّ الموقف الأميركي الأخير من وصول النفط الإيراني إلى لبنان هو لتغطية تلزيم إسرائيل التنقيب عن الغاز في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان.

اللواء

يستبعد دبلوماسي لبناني انعكاس الخلاف الأميركي الفرنسي الكبير سلباً على محاولة إخراج لبنان من "عنق الزجاجة"..

تدقق المراجع المعنية ببعض الملفات التي أثارت أحكامها فضيحة عقارية، تتصل بمن أصدرها!

أُلغيت زيارة رئيس حزب وسطي إلى عاصمة كبرى، بعيداً عن الإعلام، بعدما تأجلت مراراً لأسباب مجهولة!

نداء الوطن

قامت الماكينة الانتخابية التابعة لحركة يقودها نائب مستقيل غير حزبي كانت تصدر الاصوات عددياً في دائرته في الـ 2018 بجردة كاملة على المرشحين الذين قد تطرحهم على لوائحها في المناطق. ورشة الجوجلة امتدت على ايام بدون ان يتم حسم الاسماء مما قد يستغرق وقتاً اضافياً.

توقع مصدر اداري ان يواجه القطاع العام استحالة شراء مادة المازوت بسبب تسعيرها بالدولار كون الفواتير الصادرة بالدولار التي تسدد في قيود المؤسسات والادارات العامة تحتسب على اساس سعر الصرف الرسمي بالاضافة الى عدم امكانية استحصال تلك المؤسسات على الفريش دولار.

حذّر مصدر اقتصادي من عملية احتيال كبيرة وخطيرة تطال حملة اسهم سوليدير من خلال التلاعب بأسعار الاسهم والاستحواذ على الاسهم من قبل غير لبنانيين

الأنباء

ترقب لموقف جهات اقليمية محورية لتحديد مسار العلاقة معها وامكانية دعمها للبنان في المرحلة المقبلة.

بعد تأجيل اطلاقها لمدة أسبوع تتجه الأنظار الى موعد البدء بالتسجيل للحصول على البطاقة التمويلية التي تشكل احدى أقرب التحديات للحكومة.

البناء

قال مرجع نيابي انّ الامتحان الأول للحكومة سيكون النجاح في البدء بإصدار البطاقة التمويلية في الشهر المقبل وإثبات فعاليتها ونزاهة معاييرها وتغطيتها لشرائح كافية لامتصاص الناتج عن رفع الدعم الذي بات أمراً واقعاً.

أكدت مصادر حكومية أنّ هناك مسعى للاستعانة بمكاتب خبرة دولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتقييم ومقارنة المطالبات اللبنانية و"الإسرائيلية" في ما يخصّ المناطق الاقتصادية الخالصة في البحر، وانّ المسعى يلقى قبولاً مبدئياً من الجانبين الأممي والأميركي.
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

اسرار

اسرار

صحف

لبنان

LBCI التالي
أسرار الصحف 23-06-2023
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More