LBCI
LBCI

أسرار الصحف 18-1-2022

اسرار
2022-01-18 | 00:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 18-1-2022
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
أسرار الصحف 18-1-2022
النهار

- توالت أخيرا اللقاءات بين حزبين حليفين لوضع اللمسات الأخيرة حول التحالف الانتخابي والتوافق على المرشحين في خلال الأيام المقبلة.

- يقوم حزب ممانع بارز بوضع إمكانات هائلة لدعم حلفائه في إحدى مناطق نفوذ زعيم سياسي قبل الانتخابات النيابية نظرا الى تراجع وضع هؤلاء الحلفاء.

- تواجه أحزاب متخاصمة مشكلة مشابهة في بعض المناطق حيال عدم توافر مرشحين أقوياء من مذهب معين الامر الذي يعقد مساعي هذه الأحزاب لإكمال لوائحها في المناطق المذكورة.


الجمهورية

- صُرف النظر عن زيارة كان ينوي ديبلوماسي عربي رفيع القيام بها الى بيروت وبنيت عليها رهانات خاطئة.

- فوجئ أكثر من مرجع سياسي بالقرار الذي صدر عن الثنائي الشيعي يوم السبت الماضي وراح بعضهم الى إلغاء تصريحات له.

- على رغم إصرار الجهات المعنية بعدم وجود صفقة في مسألة بالغة الأهمية تتكشف بنود هذه الصفقة تباعاً بشكل أكثر وضوحاً.


اللواء

- لم تكشف عاصمتان إقليميتان أية معلومات عن حصول تقارب بينهما، والاتفاق على استمرار التشاور لحين نضوج ما يستدعي هذا الإعلان.

- يُحجم أصحاب السوبرماركات الفخمة عن تخفيض الأسعار على خلفية أن شراء بعض البضائع حصل على السعر المرتفع!

- سؤال حيَّر الاجتهاد القضائي: هل يحق لمسؤول كبير في الدولة أن يحرّك النيابة العامة على أي مستوى؟ وإذا كان الجواب بالإيجاب فأين فصل السلطات؟!


نداء الوطن

- يتردد ان تياراً بارزاً يفكر في ترشيح شخصية كان لديها ملف قضائي في دائرة بارزة على رغم التنكر لها خلال محنتها القضائية.

- يواجه العديد من القوى السياسية مشكلة في إقناع مرشحين مستقلين بأن يكونوا مجرد وسيلة لتأمين بعض الأصوات التفضيلية.

- جزمت مصادر قضائية بأن لا تنازل في قضية المرفأ ولا خضوع للتهديدات مهما كانت العراقيل الموضوعة في طريق القاضي طارق البيطار.


الأنباء

- بيانات لا تسمن من جوع تصدر عن نقابات معنية بقطاعات حيوية ولا تقدّم الا الوعود بدلاً من إصدار قرارات حاسمة لصالح الناس ومعيشتهم اليومية.

- مواقف عابرة للحدود لافتة لوزير معني بملف سيادي محاولاً اطلاق اشارات ايجابية لتبريد أجواء متشنجة.  


البناء

- قالت مصادر حقوقية إن حل أزمة الشغور الذي يعطل الهيئة العامة لمحكمة التمييز ويؤدي الى شل المحقق العدلي بفعل العجز عن البت بقضايا مخاصمة الدولة المقامة بوجهه أو التي يمكن أن تقام يفرض تعيين بديل من مجلس الوزراء قد يشكل بذاته الحل للخلاف حول التحقيق والمحقق وصلاحياته.

- قال مرجع سياسي رفيع إن محاولات أميركية جدية جرت مؤخراً لفتح قناة اتصال مع قيادة حزب الله تحت عنوان أن التفاوض بين الأميركيين والحزب يشكل مفتاح الحلول للأزمات التي يعيش لبنان تحت وطأتها إلا أن حزب الله لا يزال متمسكا بموقفه السابق الرافض أي مستوى من التواصل مع الأميركيين.


الأخبار

- في وقت يشن فيه حلفاء واشنطن اللبنانيون حملة على المقاومة، أوصل وسطاء، أخيراً، رسالة من الإدارة الأميركية إلى قيادة حزب الله تطلب التواصل من أجل مناقشة مختلف الملفات اللبنانية. وقد أبلغ الحزب الوسطاء رفضه أيّ شكل من أشكال التواصل مع الأميركيين.

- على رغم الخلافات بين حلفائه، وبعض الخلافات بينه وبين بعض حلفائه على موضوعات سياسية واقتصادية، أنجز حزب الله جزءاً كبيراً من النقاش الانتخابي مع كل الحلفاء، وثبّت تحالفه الانتخابي معهم لخوض الاستحقاق النيابي المقبل. وفي هذا السياق، عُلم أن لقاءات شبه يومية تعقد بين حزب الله والتيار الوطني الحر. وبحسب مصادر مطّلعة، فإن "الشقّ الأصعب" من الخلاف بين الطرفين قد طُوي.

- قرّر الرئيس نبيه بري إعادة ترشيح النائب غازي زعيتر، المدّعى عليه في ملف انفجار المرفأ، عن أحد المقاعد الشيعية في بعلبك الهرمل.

- مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية، فعّل وزير المهجرين الاشتراكي عصام شرف الدين الإنفاق عبر صندوق المهجرين للمحظيين في عاليه، عبر دفع مبالغ مالية صغيرة تتراوح بين ثلاثة ملايين ليرة وستة ملايين.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

اسرار

أسرار

الصحف

LBCI التالي
أسرار الصحف 23-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More