12 تشرين الأول 2017 - 00:55
Back

الاستعدادات للانتخابات قائمة...لكن إنجازها يرتبط بالوضع جنوباً

هل يكفي إجماع القيادات السياسية اللبنانية على خوض الانتخابات النيابية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, حزب الله, اسرائيل,انتخابات,هل يكفي إجماع القيادات السياسية اللبنانية على خوض الانتخابات النيابية؟
episodes
الاستعدادات للانتخابات قائمة...لكن إنجازها يرتبط بالوضع جنوباً
راى وزير لبناني بارز إن إجماع القيادات السياسية اللبنانية على خوض الانتخابات النيابية في موعدها المحدد في أيار المقبل، قد لا يكفي لإنجاز هذا الاستحقاق، الذي يفتح الباب حتماً أمام إعادة إنتاج السلطة في لبنان، ما لم يتم ضبط إيقاع الوضع العام في المنطقة، بما يؤمّن الأجواء المواتية لإنجازه، معتبرا أنه من غير الجائز عزل البلد عن كل ما يدور حوله من متغيرات عسكرية وسياسية، "فكيف إذا كان الأمر يتعلق مباشرة بالوضع الداخلي، في ضوء ارتفاع منسوب التهديدات بين إسرائيل و «حزب الله»، وإن كان يغلب عليها حتى الساعة طابع الحرب النفسية بين الطرفين؟".
الإعلان
وأكد الوزير لـ "الحياة" أن استقراء طبيعة المرحلة السياسية التي يمكن أن يمر فيها لبنان طوال التحضير لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها، يتطلب مواكبة التطورات المتسارعة في المنطقة، للتأكد مما إذا كانت تصب في خانة الإصرار على إنجاز استحقاق هو الأهم في الحياة السياسية اللبنانية، أم أنها ستعيق إنجازه.
 
إقرأ أيضاً