10 تشرين الثاني 2017 - 23:56
Back

هل يتوجّه باسيل الى السعودية لمقابلة الحريري؟

الرئيس للبخاري: الحريري يجب أن يعود إلى لبنان... مع عائلته! Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميشال عون, بعبدا ,الحريري ,الرئيس للبخاري: الحريري يجب أن يعود إلى لبنان... مع عائلته!
episodes
هل يتوجّه باسيل الى السعودية لمقابلة الحريري؟
زيارة القائم بالأعمال السعودي وليد البخاري إلى قصر بعبدا لم تؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على موقف الرئيس ميشال عون من قضية احتجاز المملكة لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، وإجباره على تقديم استقالته من على شاشةٍ سعودية وببيان ممهور بختم ملكي. فالجنرال يُصرّ على مطلبه الوحيد "إعادة الحريري وعائلته إلى لبنان. وهو أخبر البخاري بما يجب أن يسمعه من دون أي تجميل للموقف"، يقول أحد المقرّبين من عون لصحيفة "الاخبار".
الإعلان
وقد ردّد البخاري رواية مملكته عن أنّ استقالة الحريري أتت بملء إرادته، وبأنّه لا يعيش في الإقامة الجبرية، "وفي حال أردتكم التأكد، بإمكانكم إرسال موفدكم المُقرّب (قاصداً وزير الخارجية جبران باسيل، الذي حضر اللقاء) إلى السعودية لمقابلة الحريري.
 
صحيح أنّ الرئيس ووزير الخارجية لم يُعطيا البخاري جواباً، إلا أنّ المصدر المُقرّب من عون ومصدراً آخر في قصر بسترس يؤكدان "الاتجاه لعدم تلبية الدعوة". وعدم إعطاء جواب فوري، "سببه كسب المزيد من الوقت، وإفساحاً في المجال أمام المفاوضات التي تجري، علّنا نتمكن من حلّ قضية الحريري". 
 
إقرأ أيضاً